اخبار عربية

مصر تتلقى “مؤشرات إيجابية” بشأن تمديد الهدنة في غ زة

أعلنت السلطات على لسان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، يوم السبت، عن تلقيها إشارات إيجابية من كل الأطراف بشأن تمديد الهدنة في قطاع غ زة ليوم أو يومين.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في بيان إن مصر تجري محادثات مكثفة مع كل الأطراف للتوصل إلى اتفاق “لتمديد الهدنة بين الجانبين الإس رائيلي والفلس طيني لمدة يوم أو يومين إضافيين، بما يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين في غ زة والأسرى الفلس طينيين في السجون الإس رائي لية”، على ما نقلت رويترز.

وبدأ السبت تنفيذ إجراءات الدفعة الثانية من صفقة التبادل بين إس رائيل وح ماس التي توسطت فيها مصر وقطر والولايات المتحدة، 42 أسيرا فلس طينيا، مقابل 14 محتجزا إس رائي ليا.

 وكان اليوم الأول من الهدنة المقرّرة لأربعة أيام والتي توقف خلالها إطلاق النار حتى الآن، شهد إفراج ح ماس عن 13 محتجزا من النساء والأطفال الإس رائيليين الذين يحمل بعضهم جنسية أخرى، في مقابل إطلاق إس رائيل 39 معتقلا من النساء والقصّر.

كما أفرجت حم اس عن 10 تايلانديين وفيلبيني واحد من بين المحتجزين في غ زة  في ما عدته “بادرة” غير مدرجة في الاتفاق.

وتنص الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، على وقف القتال لمدة 4 أيام، وإفراج ح ماس عن 50 من المحتجزين لديها مقابل إطلاق إس رائيل سراح 150 سجينا فلس طينيا، وإدخال شحنات مساعدات ووقود إلى قطاع غ زة المحاصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى