أخبار مصر

العاصفة دانيال ستهاجم مصر من جديد والارصاد تحذر

بقايا العاصفة دانيال: مرور آمن ولا تأثيرات كبيرة على مصر

العاصفة دانيال ستهاجم مصر من جديد والارصاد تحذر قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، إن بقايا العاصفة دانيال مرت بسلام فوق مصر خلال الأيام القليلة الماضية، دون أن تتسبب في أضرار كبيرة على مستوى البلاد.

الأحوال الجوية تستقر تماماً: درجات الحرارة تعود إلى طبيعتها

أكدت الدكتورة منار غانم أن الأحوال الجوية تمر بفترة استقرار تام، حيث لا توجد توقعات بسقوط الأمطار في الأيام القادمة. وأشارت إلى أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 33 و34 درجة مئوية، حيث بدأت تعود إلى معدلاتها الطبيعية.

توقعات إيجابية: تحسن ملحوظ في توقعات الطقس

توضح الدكتورة منار غانم أنه من المتوقع أن تشهد محافظات الصعيد درجات حرارة تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية خلال الأيام القادمة. كما يتوقع تحسناً ملحوظاً في توقعات الطقس خلال ساعات الليل والصباح الباكر نتيجة نشاط الرياح.

تحذيرات من آثار التغيرات المناخية

يؤكد الدكتور عبد الله علام، أستاذ الجيولوجيا بجامعة كفر الشيخ، على أهمية التوعية بآثار التغيرات المناخية. يشير إلى أنه من الممكن أن تتكرر العواصف مثل دانيال في المستقبل نتيجة للتغيرات في المناخ.

مصر تستعد لموسم الخريف

يجدر بالذكر أن مصر تستعد لاستقبال موسم الخريف، حيث من المتوقع أن تكون كميات الأمطار الخريف المقبل أعلى من المعدلات الطبيعية بسبب الغزارة وسرعة تغير المناخ.

استعدوا للموسم: كيفية التأهب للعواصف المحتملة

مع دخول موسم الخريف، يجب على الجهات المعنية وكذلك المواطنين الاستعداد لاستقبال العاصفة المحتملة. حيث يجب توفير الصيانة اللازمة للسدود والبنية التحتية للتأكد من تحملها لضغط الأمطار الزائدة.

الاستعداد يبدأ الآن

حيث تشدد الجهات المعنية على ضرورة الاستعداد المبكر لموسم الخريف وتأمين السدود والبنية التحتية. كما توجيه الاهتمام لتحسين التحضيرات والتوعية بآثار التغيرات المناخية يسهم في حماية البلاد من تداولات الطقس القاسية.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى