أخبار مصر

وزير التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام ستخلو من الغش

توجيهات الدكتور رضا حجازي لتحسين نظام الامتحانات الإعدادية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ امتحانات الإعدادية هذا العام ستكون خالية من الغش، مشيراً إلى أنّه وجّه جميع مديريات التربية والتعليم بذلك.

تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية 2024

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إنّ قرار تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية 2024 متروك لمديري المديريات وفقًا لظروفهم وقدراتهم.

تقييم الطلاب وفقًا لأداءهم في الترم الواحد

وأضاف الوزير، أن الوزارة مستمرة في أعمال السنة مثل العام الماضي، وسيتم تقييم الطلاب من خلال 3 امتحانات في الترم الواحد على مستوى المدرسة، ويحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين.

تعزيز المشروعات البحثية للطلاب

إضافةً إلى ذلك، سيتم تطبيق المشروعات البحثية للطلاب حيث يشارك فيها الطلاب من 3 إلى 5 طلاب، مما يعزز من مهاراتهم وقدراتهم في مجالات متعددة.

تخصيص درجات للسلوك والمواظبة

كما سيتم تخصيص درجات للسلوك والمواظبة للطلاب حتى يتم تحقيق الانضباط المدرسي وتعزيز بيئة تعليمية منظمة وفعالة.

بهذه التوجيهات والتحسينات،كما تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق تجربة امتحانات إعدادية محسّنة تعكس مستوى الطلاب بشكل أدق وتعزز من جودة التعليم.

تعزيز التفاعل بين الطلاب والمعلمين

من بين الجوانب الرئيسية التي تأتي بها هذه التحسينات هو تعزيز التفاعل بين الطلاب والمعلمين. حيث يتيح هذا النهج للطلاب التواصل بفعالية مع المعلمين وطرح الأسئلة والمخاوف بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً :-

هدايا من السيسي للمصريين وحديث من القلب

دعم الابتكار والإبداع في الفصول الدراسية

بجانب ذلك، تهدف الوزارة إلى تشجيع الابتكار والإبداع في الفصول الدراسية. حيث يتم توفير المساحة اللازمة للطلاب لتطوير مهاراتهم الإبداعية والبحثية من خلال مشروعاتهم الخاصة.

تعزيز الشفافية والعدالة في التقييم

كما تعتبر الشفافية والعدالة في عملية التقييم من الأمور الحيوية. كما تسعى الوزارة إلى تطبيق معايير تقييم واضحة وموضوعية لضمان حصول كل طالب على تقييم عادل ومنصف.

تعزيز الثقافة البحثية بين الطلاب

تعزيز الثقافة البحثية بين الطلاب هو هدف آخر يسعى إليه الوزير. حيث يتم تشجيع الطلاب على استكشاف مجالات متعددة وتطوير مهاراتهم في البحث العلمي.

وزير التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية

توفير بيئة تعلم محفزة ومشجعة

كما في نهاية المطاف، يهدف هذا الإصلاح إلى توفير بيئة تعلم محفزة ومشجعة للطلاب. حيث يتم توجيه الجهود نحو خلق مساحة تعليمية تحفيزية تسهم في تطوير الطلاب شخصياً وأكاديمياً.

من خلال هذه الإجراءات والتحسينات،

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى بناء نظام تعليمي يعزز من قدرات الطلاب ويساهم في تحقيق رؤية مستقبلية متقدمة للتعليم في البلاد.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى