أخبار مصر

الكشف عن 5 قرارات جديدة للحكومة المصريه

مشروع منحة مساعدة فنية من البنك الإسلامي للتنمية

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مجموعة من القرارات الهامة خلال اجتماعه في العاصمة الإدارية الجديدة يوم الثلاثاء 10 أكتوبر. ومن بين هذه القرارات، الموافقة على مشروع قرار السيد رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية منحة المساعدة الفنية من البنك الإسلامي للتنمية. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الاستثمارات وتحسين التطبيقات الذكية وطرق المعيشة في مدينة دهب بجنوب سيناء. تأتي هذه المساعدة الفنية ضمن التعاون بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بهدف دعم تقدم المدن العربية نحو الاقتصادية الشاملة.

دراسات جدوى ومنصة استثمارية

يشمل المشروع إجراء دراسات جدوى تتناسب مع الخطة الحضرية الاستراتيجية لمدينة دهب ومشاريع الاستثمار ذات الأولوية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء منصة استثمارية تساعد في توفير نماذج استثمارية وتجارية متنوعة لآليات التمويل التشاركي لتحقيق أهداف التنمية، بما في ذلك توفير فرص تمويل صديقة للبيئة وتمويل أخضر.

تعديلات على منطقة شركة فولو تكستايل

تمت الموافقة أيضًا على تعديل القرار رقم 74 لعام 2022 بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة فولو تكستايل. تختص هذه المنطقة بممارسة نشاط إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الغزل والنسيج وكذلك الصباغة والتجهيز والطباعة. تقع المنطقة في الكيلو 70 بطريق الإسماعيلية الصحراوي، ناحية التل الكبير في الإسماعيلية.

تعديلات على منطقة ميناء القاهرة الجوي

وافق المجلس على تعديل مساحة المنطقة الاستثمارية الخاصة بشركة ميناء القاهرة الجوي وتحديد برنامج زمني جديد لانتهاء إنشاء وتطوير تلك المنطقة.

تحسين الخدمات الصحية في محافظات مصر

تمت الموافقة على نقل تبعية مجموعة من المنشآت العلاجية التابعة لمديريات الشئون الصحية في محافظات الإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان، بالإضافة إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية. يأتي هذا في إطار تفعيل المنظومة الخاصة بالتأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولى.

الضوابط لتلبية احتياجات الصناعة المحلية

تمت الموافقة على الضوابط والآليات التي وضعتها وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام بشأن الكمية المطلوبة من الأقطان لتلبية احتياجات الصناعة المحلية وكذلك كميات التصدير المتوقعة.

تطوير البنية التحتية في مدينة دهب

تهدف هذه القرارات إلى تعزيز التنمية الحضرية في مدينة دهب، جنوب سيناء، وتحسين جودة الحياة للمواطنين. من خلال التركيز على الاستثمارات الذكية وتطبيقات التكنولوجيا في المدينة، سيتم تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة.

اقرا ايضا:

أول ظهور للداعية أمير منير بعد الإفراج عنه بسبب عمرة البدل

دعم القطاع الصناعي في مصر

من خلال تعديلات على منطقة شركة فولو تكستايل، يتم تعزيز القطاع الصناعي في الإسماعيلية، حيث يتم توفير فرص للمستثمرين لإقامة وتشغيل مصانع لإنتاج الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز. ومن المتوقع أن يسهم هذا في تعزيز الاقتصاد المحلي وزيادة الإنتاجية.

تحسين خدمات الرعاية الصحية

كما تمت الموافقة على نقل مجموعة من المنشآت العلاجية إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية. وهذا سيسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية في محافظات الإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان، وسيكون له تأثير إيجابي على صحة ورفاهية المواطنين.

دعم الصناعة القطنية

تمت الموافقة على الضوابط والآليات لضمان تلبية الاحتياجات المحلية للأقطان ودعم الصناعة القطنية. يهدف ذلك إلى تعزيز الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي.

بهذه القرارات، كما تأتي الحكومة بخطوات قوية نحو تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين جودة الحياة للمواطنين. وتعكس هذه الإجراءات التزام الحكومة بتعزيز الاستثمارات ودعم القطاعات الحيوية في البلاد.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى