صحة وطب

تحذير من موجة جديدة لكورونا في الشتاء .. هذا ماعليك فعله للتعافى

تحذير من موجة جديدة لكورونا في الشتاء

زيادة الإصابات في المملكة المتحدة

حذرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKSHA) من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء. وبعد إجراء عمليات المراقبة الدقيقة، كما تبين أن هناك زيادة طفيفة في عدد الحالات. مع اقتراب أشهر البرد، حيث يتجمع الناس في المناطق المغلقة، ولذلك يُتوقع ارتفاع نسبة الإصابات. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يتزايد خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

التوجيهات من الدكتورة ماري رامزي

تؤكد الدكتورة ماري رامزي، مديرة برامج الصحة العامة في UKHSA، على أن هناك زيادة في حالات الإصابة بكوفيد مع حلول فصل الشتاء. لذا يجب تعزيز التحصين بواسطة اللقاحات المناسبة. كما يزداد عدد حالات الشفاء بالنسبة للفئة العمرية الأكبر.

الأرقام تتحدث

وفقًا للبيانات الصادرة، كانت نسبة الإصابة بفيروس كورونا في حوالي 12% من بين 3848 عينة تنفسية تم فحصها. كما زادت نسبة دخول المستشفى نتيجة للفيروس بنسبة 6.13 لكل 100 ألف نسمة، بزيادة مقدارها 4.36 لكل 100 ألف نسمة.

البقاء في المنزل: نصيحة حاسمة

تنصح UKSHA الأفراد بضرورة البقاء في منازلهم وتجنب التواصل مع الآخرين، خاصةً إذا كانوا يعانون من ضعف في الجهاز المناعي. على الرغم من أن كوفيد 19 قد يظهر بأعراض خفيفة للكثيرين، إلا أن هناك أشخاصًا يمكن أن تكون الإصابة بها وخيمة بسبب ضعف مناعتهم أو وجود مشاكل صحية مستعصية.

متحورات بيرولا وإيريس

في الوقت الحالي، يتم تداول متحورين جديدين لفيروس كورونا وهما بيرولا وإيريس. ينتميان إلى متحور أوميكرون، وهما أكثر فتكاً من السلالات الأخرى. يتواجدان بكثرة في بعض الدول مثل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، جنوب إفريقيا، وكندا، وكذلك الدنمارك وإسرائيل حيث تم اكتشافهما لأول مرة.

إقرأ المزيد :-

الطماطم هتكون سامة ويجب التخلص منها فورا اذا ظهرت هذه العلامات

 

أعراض كورونا الشائعة

لم تطرأ تغييرات كبيرة على أعراض الإصابة بفيروس كورونا الأعراض الأكثر شيوعاً تشمل:

الحمى .. القشعريرة .. التهاب الحلق  .. السعال .. الصداع .. وكذلك ضيق التنفس .. بحة الصوت .. الدوخة

ومن الممكن أيضاً أن تظهر على المصابين بكورونا أعراضٌ أخرى كالتعب، صعوبة النوم، فقدان الشهية، الغثيان، والقيء.

نصائح للحفاظ على السلامة

لضمان السلامة الشخصية وحماية الآخرين، يجب اتباع الإرشادات التالية:
غسل اليدين جيداً وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة وكذلك الحصول على التطعيمات الضرورية والقيام بفحص كورونا في حال ظهور الأعراض فمن الضروري إجراء الفحص عند ظهور الأعراض المشتركة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى