أخبار مصر

مجلس الوزراء يوافق على اهم ٧ ملفات وقضايا شائكة

تسهيلات للمصريين المقيمين في الخارج

مجلس الوزراء يوافق على اهم ٧ ملفات وقضايا شائكة وكذلك موافقة مجلس الوزراء، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، على 7 قرارات حيوية. حيث تشمل هذه القرارات تسهيلات هامة للمصريين المقيمين في الخارج.

توجيهات لمنح التسهيلات

وافق المجلس على مشروع قانون يمنح تسهيلات للمواطن المصري الذي يملك إقامة قانونية صالحة في الخارج، مع عدم استفادته من هذه التسهيلات من قبل. يأتي هذا القرار لتشجيع التواصل مع جميع الوطنيين في الخارج.

اقرا ايضا :زيادة معاش شهر أكتوبر 2023 تثير جدل أصحاب المعاشات

5 أحواش زراعية للتطوير

من بين القرارات أيضا، تخصيص 5 أحواش زراعية في مدينة العاشر من رمضان بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج الدولة. هذا التوجيه يأتي لدعم الصناعة المحلية وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع.

تيسير إجراءات الاستثمار

كما بموجب القرار رقم 161 لسنة 2022،حيث يتيح المجلس للمصريين في الخارج حيث الاستفادة من التسهيلات المحددة شريطة تحقيق جميع الشروط الواردة في القانون.وكذلك يجب دفع المبلغ المستحق بالعملة الأجنبية خلال 3 أشهر من تاريخ نفاذ هذا القرار.

دعم الصناعات المحلية

وافق المجلس على تضمين هدف تصنيع مضخات المياه وقطع غيارها في أهداف الشركة المصرية للصناعات الهندسية والتنمية. كما تم تعزيز التعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة متخصصة لجمع ونقل وتنظيف الشوارع والمرافق العامة لمدة تصل إلى 10 سنوات.

استفد من هذه الفرص

حيث تتيح هذه القرارات الفرص للمصريين في الخارج للاستفادة من التسهيلات المقدمة. وكذلك احرص على متابعة الأحكام والشروط لضمان استحقاقك لهذه المزايا.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى