أخبار مصر

التموين تعلن وقف ماكينات صرف السلع التموينية.

التموين تعلن وقف ماكينات الصرف التموين تعلن وقف ماكينات الصرف في هذا الخطاب، حيث تم ذكر أن محضر الاجتماع الذي عقد لدراسة تعميم تجربة منظومة الصرف الآلي للاستعاضات الخاصة بالمنظومة التموينية، كما أشار إلى بداية جرد التجار التموينيين ومشروع الجمعيات. سيمتد هذا الجرد من يوم الأربعاء الموافق 20/9/2023، إلى يوم الأحد الموافق 24/9/2023، وسيتم تنفيذه بموجب محضر جرد معتمد ومختوم من قبل المديرية. ويتضمن الجرد تحديد كمية كل سلعة بالقطعة، مع إيقاف التعامل على ماكينات التجار.

استخدام الرصيد كرصيد افتتاحي فى الصرف

كما وفقاً للخطاب، سيتم استخدام هذا الرصيد كرصيد افتتاحي للتاجر،حيث سيتم تسليمه لشركات الجملة لتشغيلها على النظام. وكما يتم تحديد الحد الأقصى للاستعاضة بثمانية استعاضات في الشهر، وذلك بمعدل لا يزيد عن أربعة أضعاف.

طرح السكر الحر والأرز المستوردفى التموين

وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن طرح السكر الحر في المعارض والسيارات المتنقلة بسعر 20 جنيها للكيلو، وفي أفرع شركات توزيع السلع بسعر 22 جنيها. ويتضمن هذا العرض تخفيضاً يصل إلى 15% عن السوق الخارجي. كما سيتم طرح 20 ألف طن من الأرز المستورد بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز المحلي عريض الحبة بسعر 22 جنيها.

اقرا ايضا:الزراعة .. البصل البودرة بديل للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار

طرح الزيت بأسعار تنافسية فى التموين

وذلك في نفس السياق، سيتم طرح زيت الطهي بسعر 40 جنيها للزجاجة البلاستيكية بحجم 800 مللي. تلك الأسعار تأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير المنتجات الأساسية بأسعار تنافسية للمواطنين.

الختام

بهذا الإعلان، توضح وزارة التموين والتجارة الداخلية خططها لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضةوذلك لتعزيز الاستدامة الاقتصادية وتحسين الحياة اليومية للمواطنين.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى