اخبار عربية

إس رائيل تنشر راجمات صواريخ على الحدود مع لبنان

نشرت إس رائيل منظومات راجمات الصواريخ “إم إل آر إس” على الحدود مع لبنان، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء.

والمنظومة قادرة على إطلاق رشقات صواريخ ضخمة ودقيقة، ويمكن أن تصل إلى عشرات الكيلومترات وفقا لنوع الصواريخ المستخدمة.

وتعد الخطوة أحدث تصعيد بين اس رائيل وح زب الله اللبناني، بعد أشهر من تبادل الهجمات العابرة للحدود على خلفية الهجمات العنيفة على قطاع غ زة.

والثلاثاء قال ح زب الله إنه شن هجوما بطائرات مسيّرة على مقر قيادة عسكري إس رائيلي، في إطار رده على عمليتي اغتيال إس رائيليتين في لبنان.

وفي المقابل، كشف مصدر عسكري لبناني لـ”سكاي نيوز عربية”، أن 3 من مق اتلي الحزب قت لوا في غارة جوية إس رائيلية جنوبي لبنان

وقال ح زب الله إن هجوما استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية التابعة للجيش الإس رائيلي في صفد، ردا على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة ح ماس صالح العاروري في بيروت، واغتيال وسام طويل القيادي البارز في ح زب الله

وقال مصدر مطلع على عمليات ح زب الله، إن هذه هي أول مرة يتم فيها استهداف صفد الواقعة على بعد 14 كيلومترا من الحدود، أثناء العمليات الق تالية التي بدأت قبل 3 أشهر.

وقال متحدث باسم الجيش الإس رائيلي إن قاعدة تعرضت لهجوم جوي، لكن من دون وقوع أضرار أو خسائر في الأرواح، بينما لم يحدد المتحدث مكان الواقعة على وجه الدقة.

وق تل أكثر من 130 مقاتلا من ح زب الله في لبنان خلال تبادل الهجمات مع إس رائيل، في أسوأ مواجهة بين الجانبين منذ حربهما في 2006.

وأجبر العنف عشرات الآلاف على ترك منازلهم في كلا الجانبين من الحدود، وأثار القلق بشأن تصاعد الصراع واتساعه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى