اخبار عالميةعاجل

نداء عاجل من مجلس الدوما الروسي إلى الأمم المتحدة بشأن غزة

التصعيد الإنساني في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: نداء من مجلس الدوما الروسي

في جلسة عقدها اليوم الثلاثاء، أصدر مجلس الدوما الروسي نداءًا موجهاً إلى الأمم المتحدة يعبِّر فيه عن قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني الصعب والوفيات الجماعية التي تجتاح منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي فى قطاع غزة.

النداء إلى العمل الفوري

ناشد مجلس الدوما الروسي الأمم المتحدة والمنظمات البرلمانية الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذا الإنزلاق الإنساني. إن من الضروري التحرك بسرعة لمنع تدهور الوضع والحد من تداول الأعمال العدائية واستخدام الأسلحة الفتاكة التي تتسبب في مزيد من المأساة والدمار.

التعازي والتضامن

نعرب مجلس الدوما الروسي عن تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا، ونعبر عن تضامننا مع جميع الجرحى والمصابين نتيجة لهذه الأعمال العسكرية الوحشية. نؤكد على أهمية توجيه الدعم اللازم للمتضررين فى قطاع غزة وتوفير الرعاية الصحية الطارئة.

 

الظلم المستمر

الوضع الراهن يتطلب منا أن نلقي الضوء على الظلم الذي يتعرض له المدنيون فى غزة بما في ذلك الهجمات على المناطق السكنية الآمنة والحصارات التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية الضرورية. كما إن استمرار محاولات نقل السكان المدنيين تحت تهديد الدمار الجسدي يجب أن يكون محور اهتمام المجتمع الدولي.

الانتهاكات الحقوقية

ولذلك نؤكد على أن مبادئ حقوق الإنسان والعهود الدولية واتفاقية حقوق الطفل يتعرضون لانتهاكات خطيرة في هذه الأزمة. كما إن واجبنا الأخلاقي والإنساني يقتضي منا التحدث بصوت واحد ضد هذه الانتهاكات والعمل على وقفها.

استدامة الحلول

فيما يتعلق بالقاصرين نجد أن الأنشطة الدولية لحفظ السلام وحقوق الإنسان والوساطة لا تزال بحاجة إلى تعزيز وتطوير. لذلك يجب أن نعمل معًا كمجتمع دولي لتحقيق حلول مستدامة وفعالة لهذه الأزمة الإنسانية.
إن مجلس الدوما الروسي يدعو العالم إلى التحرك الفوري لوقف العنف وحماية الحياة الإنسانية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. إن التضامن الدولي والعمل المشترك هما السبيل للخروج من هذه الأزمة الإنسانية.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى