اخبار عربية

نتن ياهو في رسالة إلى مقاتلي حماس:

دعا رئيس الوزراء الإس رائيلي بنيامين نتان ياهو، الأحد، مقاتلي ح ماس إلى “الاستسلام الآن”، قائلاً إنّ نهاية الحركة أصبحت قريبة مع اتساع نطاق الحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين في قطاع غ زة.

وقال نتين ياهو في بيان إنّ “الحرب ما زالت متواصلة لكنها بداية النهاية لح ماس. أقول لإرهابيّي ح ماس: انتهى الأمر. لا تموتوا من أجل السنوار استسلموا الآن”، في إشارة إلى زعيم الحركة في غ زة يحيى السنوار

من جهتها، حذّرت حركة ح ماس عبر المتحدث باسم كتائب الق سام من أنّ “ما من رهينة سيغادر القطاع “حيّاً” ما لم تتمّ الاستجابة لمطالبها عبر مفاوضات وتبادل أسرى”، مؤكدة استعدادها لمواصلة الق تال.

 وخلال هدنة استمرت أسبوعاً وانهارت في الأول من ديسمبر، أطلقت الحركة سراح 105 رهائن كانت تحتجزهم، من بينهم 80 إس رائي لياً أفرجت عنهم مقابل إفراج إس رائي ل عن 240 سجيناً فلس طينيا.

وقالت إس رائيل السبت إن 137 رهينة ما زالوا في قطاع غ زة.

وفي اليوم الخامس والستين للحرب بين اس را ئيل  وح ماس، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غ زة الذي تديره حركة ح ماس الأحد ارتفاع عدد القتلى جرّاء القصف الإس رائ يلي المستمرّ إلى 17997 على الأقلّ.

 وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أنّ عدد الجرحى ارتفع إلى 49229 جريحا.

وتشير تقديرات ح ماس التي تحكم غ زة منذ 2007 إلى أنّ العدد الحقيقي للق تلى والجرحى أعلى بكثير في ظلّ عجز طواقم الإسعاف والمنظمات غير الحكومية الأجنبية عن الوصول إلى كلّ المناطق التي قصفت لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى