اخبار عالميةعاجل

قوات الاحتـ ـلال دخلت غزة بريا والداخلية الفلسطينية تحذر من كارثة كبرى

تقرير: أبادة مناطق سكنية في شمال غرب قطاع غزة – ما يجب أن تعرفه

تأكيداً للتقارير الواردة من وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، فإن القوات الإسرائيلية تسعى إلى تدمير مناطق سكنية كاملة في شمال غرب القطاع. تلك الأحداث المؤلمة تجسد الصراع المستمر في هذه المنطقة، وتتطلب منا جميعاً التحدث بوضوح حول هذه الأوضاع الخطيرة.

التطورات الأخيرة

وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الداخلية الفلسطينية، دخلت القوات الإسرائيلية منطقة شمال غرب غزة ونشرت آلياتها في شارع صلاح الدين. تتجه هذه الآليات نحو شارع الرشيد بهدف فصل شمال القطاع عن جنوبه.

الوقود: مأساة تهدد القطاع

منذ 25 يوماً، لم تدخل قطرة واحدة من الوقود إلى القطاع. هذا الأمر يشكل كارثة كبيرة تهدد الحياة في غزة. حيث تعاني المستشفيات، المدارس، والمواطنين العاديين من نقص حاد في الموارد الضرورية للبقاء.

 

الدعوة للعمل

ندعو بشدة المجتمع الدولي وكل الجهات ذات الصلة إلى التدخل الفوري لتأمين إدخال الوقود إلى القطاع ووقف الإجرام الإسرائيلي. إن الوقوف مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة يعد واجباً إنسانياً.

نهاية البيان

في ختام هذا التقرير نجدد الدعوة للعمل على حماية الحياة الإنسانية في قطاع غزة. وإلى أن يحين ذلك الوقت يجب علينا أن نظل متحدين في وجه التحديات.
وفى سياق متصل نقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تأكيده أن قواته اعترضت صاروخ أرض – أرض فوق البحر الأحمر بعد إطلاقه تجاه إسرائيل.
وذكرت الوكالة الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعترضت صباحا طائرة فوق المياه الدولية في البحر الأحمر.
كما ان في وقت سابق اعترضت قوات العدو صاروخا فوق مطار رامون الإسرائيلي من دون إطلاق صفارات الإنذار.
وأشارت سلطات الاحتلال إلى أنها تقوم بإجراء الفحص لمعرفة ما إذا كان الصاروخ الذي جرى اعتراضه فوق رامون قد أطلق من الأردن.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى