أخبار مصر

شهب التنين تغزو سماء مصر.. هل تتسبب في أضرار ؟

تشهد سماء مصر مساء يوم الأثنين والثلاثاء ذروة زخة “شهب التنين”

التي يصل عدد الشهب فيها إلى 10 شهب في الساعة بالأماكن المظلمة، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة مع الظلام الشديد في السماء وخلوها من السحب.

البداية المذهلة للزخة الفلكية الاستثنائية

تستعرض سماء مصر في ليالي الأثنين والثلاثاء القادمة، سبتمبر 8 و9، تحفة من تحف الكون، تلك التي يُطلق عليها اسم “شهب التنين”. تتميز هذه الظاهرة الفلكية بأنها تجمع بين البديع والجمال، محققةً معجزة فلكية يترقبها الهواة والمهتمون بالسماء.

موعد تساقطها

أوقات الزخة الساحرة

يكون لدينا موعد مع تساقط شهب التنين في ليالي 8 و9 من أكتوبر. تتميز هذه الزخة بأنها من الزخات الصغيرة حيث يصل عدد الشهب فيها إلى حوالي 10 شهب في الساعة.

سبب ظهورها

لحظة تفتح الستار على السماء

يعود ظهور شهب التنين إلى دخول الأرض في مجرى حبيبة من الغبار الفلكي، المعروفة بمذنب جاكوبيني-زينر الذي اكتشف عام 1900. يتسلل هذا الغبار إلى الغلاف الجوي للأرض، ليحترق ويتحول إلى شهب مذهلة، ثم تظهر لنا كشريط من الضوء على قمة سماء الليل.

إقرأ المزيد :- 

بسبب السيول والتقلبات الجوية.. تحرك عاجل من الحكومة في 3 محافظات

 

أفضل وقت للمشاهدة

عندما تتراءى الجمالية من عينيك

كما يكمن سر جمال شهب التنين في ليالي السماء المظلمة بعيدًا عن ضوء المدن. .

خطورة تساقط شهب التنين علي مصر

لامخاطر لا مأسيات، فقط سحر السماء

يردد أستاذ الفلك في المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ظواهر السماء لا تحمل في طياتها أي مخاطر على الإنسان أو نشاطه اليومي.  وانما عرض طبيعي ساحر لا يُضر فيها أحد.

لمشاهدة الظواهر الفلكية .. الجو الصافي هو المفتاح

لمشاهدة هذه الظاهرة وغيرها من الأحداث الفلكية الرائعة، كما ينبغي أن يكون الجو صافيًا تمامًا وخاليًا من السحب والغبار وبخار الماء. هذا ما يمكن أن يجعل تجربتك أكثر إثارة وجمالًا.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى