أخبار مصر

مصر و اتفاقية السلام مع إس رائيل

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، التزام بلاده باتفاقية السلام مع إس رائيل، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودا حثيثة من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة في غ زة.

وقال وزير الخارجية المصرى  فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية سلوفينيا في العاصمة السلوفينية ليوبليانا ردا على سؤال بشأن تأثير التطورات في على السلام مع اس رائيل : يوجد بالفعل اتفاقية سلام بين مصر واس رائيل وهي سارية على مدار الأربعين عاما الماضية وسوف نستمر في هذا.. ونحن نتعامل بفعالية في هذا الأمر خلال هذه المرحلة”.

وأضاف شكري وسوف نواصل مساعينا مع الطرفين من أجل الوصول إلى اتفاق يقود لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وضمان دخول المساعدات إلى قطاع غ زة.

وشدد على ضرورة وقف اطلاق النار والعمل على حماية المدنيين الذين يواجهون مأساة إنسانية بسبب نقص المساعدات الإنسانية والغذاء ، وانتقد الوزير المصري السياسات الإس رائيلية وق تل المدنيين وتعرض حياة الملايين للخطر في قطاع غ زة.

وأشار شكري إلى أن الحل الوحيد هو العمل وفقا لمبدأ حل الدولتين وقيام الدولة الفلس طينية على حدود عام 67 وحصول الفلس طينيين على حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة والعيش بسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى