أخبار مصر

عاجل وسار من التأمينات لأصحاب المعاشات

 عاجل وسار من التأمينات لأصحاب المعاشات

  زفّ اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، نبأًا سارًّا لأصحاب المعاشات في مصر، إذ أعلن عن صرف معاش شهر نوفمبر مع المنحة المستحقة لشهري أكتوبر ونوفمبر.

عاجل وسار من التأمينات لأصحاب المعاشات

الدعم السخي من الحكومةلاصحاب المعاشات

 عاجل وسار من التأمينات لأصحاب المعاشاتوجه رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته السخية في دعم أصحاب المعاشات، مما يعكس حرصه الكبير على معيشة المواطنين، وعلى رأسهم أصحاب المعاشات.

كما وجه بخالص التهنئة للقيادة السياسية وأعضاء الحكومة، وللشعب المصري العظيم، وبخاصة أصحاب المعاشات، بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

زيادة المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات

ونوّه رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بأنه فور صدور توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المنحة الاستثنائية، تم تحديد مبلغ 300 جنيه لصالح أصحاب المعاشات والمستحقين اعتبارًا من أول أكتوبر القادم.

مفاجآت في أسعار الدواجن والبيض اليوم

تكلفة المنحة الاستثنائية

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنويًا، حيث يستفيد منها ما يقارب من 11 مليون صاحب معاش ومستفيد.

التركيز على أصحاب المعاشات

أشار رئيس الهيئة إلى أن اهتمامات الرئيس السيسي بفئة أصحاب المعاشات تعود إلى عام 2014،

وقد انعكست ذلك بشكل مباشر على قيم المعاشات.

حيث بلغت قيمة المعاشات المنصرفة في العام المالي المنتهي 2022/2023 مبلغ 340 مليار جنيه، بينما كانت 86.5 مليار في العام المالي 2013/2014.

وأكد أن آخر زيادة للمعاشات كانت منذ 6 أشهر في 1/4/2023 بنسبة 15% من إجمالي المعاش.

الختام

كما تأتي هذه الزيادة في المعاشات كخطوة إيجابية تعكس اهتمام الحكومة بأصحاب المعاشات ورعايتها لهم. ومن المتوقع أن تكون لهذه الخطوة أثر إيجابي على الحياة المالية للمعاشات وستعزز من مستوى راحتهم واستقرارهم المالي.

  • كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى