أخبار مصر

بكري يطالب الطنطاوي بالكشف عن علاقته بتنظيم الإخوان

السفر إلى لبنان والأردن

أثارت رحلة احمد الطنطاوي للبنان استفسارات كثيرة. مما جعل الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، يطرح الأسئلة حول تلك الفترة الغامضة. يسأل بكري: “أين كنت مدة 9 أشهر في لبنان، وأتحداك أنك تثبت إنك كنت بتدرس الماجستير أم انك كنت بتتدرب على شيء ما، ولماذا عرجت من لبنان إلى الأردن. قلنا كنت بتعمل إيه هناك، ولماذا التقيت أيمن نور؟”.

ادعاءات الطنطاوي ورد مصطفى بكري

من جهة أخرى، قام الطنطاوي بادعاءات بخصوص منعه وأنصاره من تحرير توكيلات تزكية له للترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024. وبهذا الصدد، رد مصطفى بكري بوضوح: “أقول لأحمد الطنطاوي، إنك من حقك تجمع توكيلات براحتك، وأنت تتجول في كل محافظات مصر بكل حرية، ولم يمنعك أحد، ولكنك لا تتوقف عن الإساءة، والكذب والتزييف، وسايبينو يقول اللي هو عايزو”.
وأضاف: “من حقك كل ذلك ولكن من حقنا أيضا أن نتسائل إنك من يوم ما أعلنت ترشحك للرئاسة وأنت تحاول افتعال مشكلة”.

العنف والفوضى

عرض مصطفى بكري مقطع فيديو يوثق اعتداء أنصار الطنطاوي في دمياط على موظفي الشهر العقاري والمؤيدين للرئيس السيسي. ومع ذلك، اشتكى أنصار المرشح بشكل مغاير، حيث ادعوا أنهم تعرضوا للاعتداء.

الإخوان الإرهابيون وحملة الطنطاوي

نوه مصطفى بكري إلى أن الإخوان الإرهابيين يحاولون النزول في الشوارع، حيث يتخذون حملة المرشح غطاء لإحداث الفوضى وإفساد العرس الانتخابي بمصر.
وعلى الجانب الاخر فقد شن النائب عاطف المغاوري  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع. وتركز انتقادات المغاوري على برنامج طنطاوي الانتخابي، الذي يبدو أنه يعتمد بشكل كبير على الكراهية والمظلومية

برنامج أحمد طنطاوي بين الكراهية والمظلومية

الكراهية كمكوِّن أساسي

من المظاهر الأبرز لبرنامج أحمد طنطاوي هو التركيز الواضح على الكراهية كمكوِّن أساسي. يظهر ذلك في تصريحاته ومواقفه التي تعكس توجهاً سلبياً نحو منافسيه. هذا يثير تساؤلات حول قدرته على تمثيل الشعب بمنتهى العدالة والموضوعية.

المظلومية: هل هي حقيقة أم استراتيجية؟

يعتمد برنامج طنطاوي بشكل كبير على مفهوم المظلومية، حيث يظهر نفسه ومؤيديه كضحايا لظروف غير مواتية.
ولكن هل هذه المظلومية حقيقة ملموسة أم مجرد استراتيجية انتخابية؟ يبدو أن هذا السؤال يستحق مناقشة مستفيضة.

الرئيس السيسي وموقفه من الترشح

من جهة أخرى، يظهر الرئيس السيسي تحفيزاً لكل من يتقدم للترشح في الانتخابات. يرى السيسي أن هذا الأمر يحمل في طياته روحاً ديمقراطية ويعزز مشاركة الشعب في صنع مستقبلهم السياسي.
من الواضح أن الانتخابات الرئاسية في مصر تجلب معها جدلًا وتوترات. يظهر النائب عاطف المغاوري بوضوح كيف يرى برنامج أحمد طنطاوي بنظرة نقدية حادة، مركزاً على الكراهية والمظلومية. ومع ذلك، يجد الرئيس السيسي في مشاركة الشعب في الانتخابات ركيزة أساسية للديمقراطية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى