اخبار عالمية

رفح تعمق الصدع بين نتنياهو وبايدن.

ذكرت شبكة “إن بي سي” أن رئيس الوزراء الإس رائيلي بنيامين نت نياهو قال في محادثة مع الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيسمح لمليون فلس طيني بإخلاء رفح قبل العملية البرية، لكنه لم يوضح أين.

ولا يزال الصدع بين رئيس الوزراء بنيامين نت ينياهو وإدارة بايدن يتعمق، وذكرت الشبكة الأحد أن أهم نقطة خلاف هي النشاط الإس رائيلي المخطط له في رفح.

ووفقا لمسؤولين أميركيين تحدثوا مع القناة، قال نتن ياهو خلال محادثاته مع بايدن فى الأيام الأخيرة، إنه سيسمح للسكان المدنيين بـ”المغادرة” قبل بدء العمليات البرية، لكنه لم يوضح أين سيسمح لهم بالمغادرة.

كما أفادت التقارير أن إدارة بايدن تشعر بالقلق وتعتقد أن إس رائيل ليس لديها خطة منظمة للأنشطة في رفح من شأنها أن تسمح بحماية الكثافة السكانية المدنية في المدينة.

وقال نتن ياهو إن جيشه سيضمن “ممرا آمنا” للمدنيين قبل الهجوم المرتقب على مدينة رفح في قطاع غ زة وذلك في مقابلة مع قناة تلفزيونية أميركية تُبثّ الأحد.

والسبت، حذّرت حركة ح ماس من وقوع “مجزرة” في رفح التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من مليون نازح فلس طيني في جنوب قطاع غ زة مع مواصلة اس رائيل قصفها الكثيف وإصدار رئيس وزرائها توجيهات بإعداد “خطّة لإجلاء” المدنيين من المدينة، ما أثار خشية دولية من هجوم برّي محتمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى