اخبار عالمية

إسماعيل هنية يكشف تفاصيل مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء

طوفان الأقصى: موقف حازم من إسماعيل هنية يحمي أرض غزة

في خضم التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، أطلق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بياناً قاطعاً بشأن مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء. وجاءت كلماته واضحة وحاسمة، موجهة إلى مصر والعالم بأسره.

رسالة لمصر

بكل ثقة واستماتة، أكد هنية أنه لن يكون هناك هجرة من أرض غزة إلى مصر. عبر عن اعتزازه بالموقف المصري الرافض للهجرة والتوطين والنزوح من قطاع غزة إلى سيناء. شدد على أن مصر هي الحاضنة للفلسطينيين ودائماً مفتوحة لأبناء الشعب الفلسطيني. كما أكد على أن موقف مصر هو موقف حازم نحن ندعمه بقوة.

عملية “طوفان الأقصى”

تحدث هنية عن نجاح العملية التي أطلقتها المقاومة وأطاحت بالمخططات الإسرائيلية. وأشار إلى أن زلزالاً استراتيجياً هز أسس الاحتلال، وأن “طوفان الأقصى” سيكون بداية النهاية للاحتلال عن أرض فلسطين والقدس.
كما اتهم هنية جيش الاحتلال بارتكاب مجازر وإبادة جماعية ومحاولات تهجير قسري لسكان قطاع غزة. كما أكد أن المقاومة واجهت قوات الاحتلال بكل شجاعة وحزم، مما أدى إلى فشلهم في مواجهة عناصر المقاومة.

إقرأ المزيد :-

إسرائيل تنفي استخدام الفوسفور الأبيض في غزة

عاجل.. بعد تهديد إيران لإسرائيل.. أمريكا ترسل حاملة طائرات ثانية إلى المتوسط

 

الدعوة إلى التحرك الدولي

رفعت مصر صوتها بقوة ضد مطالبات الاحتلال بتهجير سكان قطاع غزة. وأدانت بشدة هذا الإجراء القائم على انتهاك القانون الدولي الإنساني. كما دعت الحكومة الإسرائيلية بشكل حازم إلى عدم تصعيد هذه الأمور التي من شأنها تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

الدور الدولي والأممي

أكدت مصر على ضرورة التحرك الدولي لمنع المزيد من التصعيد وحماية السكان الفلسطينيين. وناشدت الأمم المتحدة والجهات الدولية بالتدخل لوقف هذا العمل الإسرائيلي الجنوني.

الانتهاء من المأساة

في ختام البيان الصادر عن مصر، كما تمثلت الدعوة القوية للمجتمع الدولي في الوقوف بوجه هذه الجريمة الإنسانية. وأن يتم وقف مثل هذه الخطط التي تهدد بمزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى