أخبار مصر

خفض سعر الخبز السياحي والفينو.

كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن تفاصيل الجتماع الذي عقد مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء؛ لبحث خفض سعر الخبز السياحي والفينو، وذلك بعد التراجع في سعر الدقيق.

تفاصيل اجتماع وزير التموين مع شعبة المخابز

وقال “غراب”، في تصريحات، إنه تم الاتفاق مع وزير التموين، على إعداد الشعبة بالتعاون مع أصحاب المخابز السياحية، مذكرة بشأن تكلفة إنتاج الخبز الحر، بعد تراجع أسعار الدقيق استخراج 72%، ما سينعكس بشكل إيجابي على سعر الخبز السياحي والفينو لصالح المواطن.

ولفت إلى أن الشعبة العامة ستعقد اجتماعًا مع أصحاب المخابز السياحية خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن إعداد مذكرة لوزير التموين تتضمن سعر الدقيق وتكلفة إنتاج الخبز السياحي.

وأشار إلى أن سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% تراجع في الأسواق إلى نحو 16 ألف جنيه، الأمر الذي يُشير إلى توقعات إيجابية بانخفاض أسعار المخبوزات والسلع المنتجة من الدقيق الفاخر خلال الأيام المقبلة، لا سيما الخبز السياحي “الحر”.

وتابع ولذلك تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحي، بشأن إعداد مذكرة بتكلفة إنتاج الخبز السياحي، فىيظل حرص الوزير على توفير أوجه الدعم، وتذليل أي عقبات من أجل توفير خبز جيد للمواطنين ومطابق للمواصفات القياسية سواء الخبز المدعم الذي يتم صرفه لنحو 72 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، أو السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى