اخبار عالمية

حـ زب الله يعلن قـ صف 4 مواقع عسـ كرية إسـ رائــ يلية على الحدود اللبنانية

تصاعد التوترات في جنوب لبنان: أحداث الاقتتال وتأثيرها على الوضع الإقليمي

في الأيام الأخيرة، شهدت جنوب لبنان تصاعدًا ملحوظًا في الأحداث، حيث أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف أربعة مواقع عسكرية إسرائيلية بوسائل دقيقة، مما أدى إلى إصابات وخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية. تزامنًا مع ذلك، رد الجيش الإسرائيلي بقوة، مما أسفر عن تصاعد التوترات على الحدود الجنوبية للبنان.

هجمات حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني عن هجمات مدروسة على مواقع عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان. كما استخدمت المقاومة الإسلامية في لبنان صواريخ موجهة وقذائف مدفعية لاستهداف مواقع حساسة، لذلك أسفرت عن إصابات وخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إن المقاومة الإسلامية في لبنان هاجمت عصر يوم الأحد موقعي العبّاد ومسكاف عام بالصواريخ الموجّهة والقذائف المدفعية وحققوا فيهما إصابات مؤكدة.

وفي بيان آخر أعلن أن المقاومة استهدفت موقعي بياض بليدا والمالكية بالصواريخ الموجهّة والقذائف المدفعية وحققوا فيهما إصابات مؤكدة”. 

وتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني إطلاق الصواريخ أمس السبت مما أدى إلى وقوع 5 إصابات إسرائيلية ومقتل 6 من عناصر الحزب وعنصر من حركة “الجهاد الإسلامي” في جنوب لبنان.

كما أعلن “حزب الله” في بيانات منفصلة أن 6 من عناصره قتلوا في جنوب لبنان أثناء “أداء الواجب الجهادي”.

وأعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية مقتل أحد عناصرها في جنوب لبنان “أثناء أداء واجبه الجهادي نصرة لغزة”.

 

الرد الإسرائيلي

بدوره، رد الجيش الإسرائيلي بقوة على الهجمات، حيث تم استهداف مواقع تكتيكية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان. أسفرت هذه العمليات عن إصابات وخسائر في صفوف الحزب.

تصاعد التوترات

تصاعدت التوترات على الحدود الجنوبية للبنان بشكل ملحوظ بعد سلسلة من الاشتباكات والهجمات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. تزايدت حدة الصراعات،

مما أثر بشكل كبير على الوضع الإقليمي.

الأثر على الوضع الإقليمي

تعتبر هذه التطورات الأخيرة في جنوب لبنان أمرًا ذا تأثير كبير على الوضع الإقليمي.

فقد أدت التوترات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى زيادة التوتر في المنطقة، وقد تكون لها تداعيات واسعة النطاق على الأمن والاستقرار في المنطقة.

تصاعدت التوترات في جنوب لبنان بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن إصابات وخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية وحزب الله. كما تأثرت الوضعية الإقليمية بشكل كبير، وقد يكون لها تداعيات واسعة النطاق على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى