اخبار عربية

وزارة الصحة: م قتل 7 فلس طينيين بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة الفلس طينية، اليوم الأحد، إن القوات الإس رائيلية ق تلت 7 فلس طينيين، من بينهم قاصر، في الضفة الغربية المح تلة في وقت متأخر من مساء أمس السبت واليوم الأحد.

وأوضحت مصادر طبية بالضفة الغربية بأن الفلس طينيين السبعة الذين ق تلوا برصاص الجيش الإس رائيلي هم 5 في جنين ومخيمها وآخر قرب نابلس والسابع في البيرة قرب رام الله.

وذكرت مصادر إعلامية إس رائي ية، اليوم الأحد، أن القوات الإس رائ لية اعتقلت 9 فلس طينيين خلال مداهمة مخيم جنين في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلس طينية قالت في وقت سابق إن 5 من القتلى سقطوا في مدينة جنين والسادس في قرية يتما القريبة من مدينة نابلس مشيرة إلى أن 6 آخرين أصيبوا خلال إطلاق النار في جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلس طينية “وفا” إن القوات الإس رائيلية اقتحمت جنين “من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الاحمر الفلس طينى

وأضافت أن شابا فلس طينيا ق تل بقصف مسيرة إس رائي لية على منزل في مخيم جنين

وأوضحت أن الشاب أسعد علي الدمج، البالغ من العمر 33 عاما، قت ل وأصيب 5 آخرون بينهم 3 نساء، فجر اليوم الاحد، جراء قصف مسيرة  للجيش الإس رائي لي، منزلا في مخيم جنين، كما قصفت مقر الخدمات في مخيم جنين.

وفي حادثة منفصلة، ق تل فلس طيني سادس، صباح اليوم الأحد، متأثرا برصاص القوات الاسرا ئي لية في قرية يتما جنوبي نابلس بالضفة الغربية.

وأوضحت أن الشاب القت يل هو عدي مصباح صنوبر (30 عاما)، فيما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلس طيني، بأن الشاب صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع القوات الإس رائي لية عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، حيث توفي في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.

وفي وقت لاحق، قالت الصحة الفلس طين ية إن فتى مراهق، هو السابع الذي يقتل خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنه قتل في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المح تلة.

 وكان 4 فلس طينيين، بينهم طفل، ق تلوا أمس السبت، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، خلال اقتحام القوات الإس رائي لية، مدينة جنين، ومحاصرتها مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي، وابن سينا.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الاس را ئيلى ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا ودمرت وفتشت الأكشاك أمام المستشفى، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

كما جرفت جرافات الاح تلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، والساحة، وداهمت عدد من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمرت عدد كبير من السيارات، والبنية التحتية.

وشهدت المدينة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع إضافة إلى انتشار مكثف للقوات الإس رائي لية في أحياء جنين، ومنطقة شارع حيفا غربا، التي قطعت الكهرباء عن عدد من أحياء جنين ومحيط المخيم، حيث أطلقت قذائف “الأنيرجا” باتجاه عدة منازل بعد إخراج أصحابها منها، على أطراف المخيم.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة، تصاعدا في التوترات حتى قبل اندلاع الحرب الاس را ئيلية على غ زة في أعقاب هجوم ح ماس على مستوطنات غلاف غ زة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل أكثر من 230 فلس طينيا بنيران الجيش الإس رائي لي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، وأصيب اكثر من 2950 بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلس طينية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى