اخبار عالمية

بسبب غــ زة وفلسـ طين إيلون ماسك يهدد الشركات التي عارضت منصة إكس

إعلانات شركات الأفلام تتوقف على منصة “إكس”

بسبب غــ زة وفلسـ طين إيلون ماسك يهددأكد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، أن منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تتحضر لرفع دعوى قضائية “نووية حرارية” ضد الشركات التي تعلقت بتصريحات “معادية للسامية”. وأفادت تقارير بأن شركات الأفلام Warner Bros. وSony Pictures وParamount وLionsgate كانت قد علقت إعلاناتها على المنصة بعد تصريحات ماسك حول اليهود.

قرارات اتخذتها شركات كبرى

أعلنت شركات مثل والت ديزني وشركات التكنولوجيا IBM وApple قرارات مماثلة لوقف إعلاناتها على منصة “إكس”، وذلك استجابةً لتصريحات ماسك.

الموقف الرسمي لإيلون ماسك

في تصريحاته على منصته، أعلن ماسك عن رفع دعوى قضائية ضد وسائل الإعلام والأفراد المشاركين في ما وصفه بـ”الاعتداء الاحتيالي على شركته”.

بسبب غــ زة وفلسـ طين إيلون ماسك يهدد

رد فعل الرأي العام والبيت الأبيض

تعرّض ماسك لانتقادات شديدة بسبب تعليق أحد المستخدمين الذي اعتبره البعض مظهرًا من مظاهر الخطاب المعادي للسامية. وأكد البيت الأبيض احترامه لتصريحات ماسك.

تأكيدات إيلون ماسك

وسط الانتقادات، أكد إيلون ماسك أنه سيتم حظر أي مستخدم يدعم الإبادة الجماعية علنًا على منصته الاجتماعية.

المواقف المتباينة

كماتختلف آراء الناس في هذا السياق، فبينما يدعم البعض حرية التعبير والرأي، يرون الآخرون أن تصريحات ماسك تتجاوز حدود الاحترام والتسامح.

التداعيات المتوقعة

من المرجح أن يشهد هذا الخلاف تداعيات على مستقبل منصة “إكس” وعلاقتها مع الشركات الكبرى. كما قد تنعكس هذه الحادثة على سياق حرية التعبير عن غزة وفلسطين وحقوق الفرد في عالم الإنترنت.

لا يمكن إنكار أهمية التعبير الحر والمسؤول، ولكن تبقى مسألة الحدود واحترام القيم الإنسانية جوهرية. تحديات مثل هذه تجعلنا نتساءل عن مستقبل حرية التعبير وأثرها على العالم الرقمي.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى