اخبار عالمية

باع الوهم للكويتيين.. مصري يجمع 25 مليون دينار ويهرب خارج البلاد.. والسلطات تبلغ الإنتربول.. تفاصيل

أعلنت صحيفة القبس الكويتية أنه صدر حكم غيابي ضد مصري هارب في الكويت بالسجن 7 سنوات بعد أن تمكن من بيع الوهم للمواطنين، خاصة أنه استطاع أن يجمع 25 مليون دينار كويتي إثر بيعه عقارات وهمية، وخاطبت الجهات المسئولة الإنتربول من أجل البحث عنه والقبض عليه.

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أن هناك أكثر من 100 قضية مرفوعة ضد الوافد المصري الهارب بعدما استطاع أن يجمع مبلغا ضخما، من بيع العقارات الوهمية بعد أن فوضه رجل أعمال كويتي بالتوقيع مقابل الشراكة فيما يبيعانه من الوهم للمواطنين.

وعلقت مصادر كويتية لصحيفة سبق أنه صدرت بحقه أحكام غيابية بحبسه لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ وجرت مخاطبة الإنتربول للبحث عنه في الخارج وضبطه، مشددة على أن 90% من القضايا المرفوعة من الضحايا بتهم شيك بدون رصيد وذلك لأن

المتهم الهارب كان يكتب شيكات لهم بالأرباح التي استمر في إقناعهم بها وأنها من عوائد العقارات التي تم شراؤها بالخارج، واستطاع المصري أن يقنع ضحاياه بصرف الشيكات بعد 3 أشهر حتى أنه في ذلك التاريخ المخصص للصرف هرب خارج البلاد.

وأضافت المصادر أن الخطة التي نفذها المتهم هي شراء عقارات للزبائن ومن ثم إعطاؤهم الأرباح الشهرية قليلة حتى ينتشر صيته ليأتي إليه المستثمرون بأعداد كبيرة وهو ما تحقق بالفعل حتى أنه عندما جمع المبلغ الكبير لاذ بالفرار.

وعن مصير شريكه رجل الأعمال الكويتي أشارت المصادر إلى أنه يحاكم حاليا بتهمة النصب والاحتيال ولا يزال محبوسا على ذمة القضية ويدعى أمام المحكمة أنه ضحية أيضا ولم يكن يعلن بأن العقارات التي تم شراؤها وهمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى