أخبار مصر

رياح وشبورة مائية بدرجات الحرارة

الطقس نهارا

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا قبل قليل يكشف حالة الطقس اليوم الأحد في محافظات الجمهورية. وفقا للبيان، يتوقع أن يكون الطقس حارا نهارا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث ستكون درجات الحرارة شديدة.

أيضا، يتوقع أن يكون الطقس حارا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

وبخصوص الليل، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة لطيفة في شمال البلاد حتى الصعيد الشمالي، بينما تكون معتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث نشاط في الرياح في بعض المناطق، وظهور شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرا ايضا:الحكومة تصدر بيانا جديدا بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

أيضا، يُتوقع انخفاض نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما سيزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة. هذا بالإضافة إلى ظهور سحب منخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما سيعمل على تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة في بعض مدن وعواصم الجمهورية اليوم الأحد، فإنها كالتالي:

  • القاهرة: العظمى 34 درجة، الصغرى 25 درجة.

  • الإسكندرية: العظمى 31 درجة، الصغرى 24 درجة.

  • مطروح: العظمى 31 درجة، الصغرى 22 درجة.

  • سوهاج: العظمى 38 درجة، الصغرى 23 درجة.

  • قنا: العظمى 41 درجة، الصغرى 25 درجة.

  • أسوان: العظمى 42 درجة، الصغرى 27 درجة.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية لهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة ستشهد درجات حرارة تتراوح بين 33 و 34 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع نتيجة وجود مرتفع جوي.

وأضافت غانم أنه منذ الأمس بدأت درجات الحرارة في الارتفاع، خاصة أن الأسبوع الماضي شهدت درجات حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية.

وشددت على أن مصر لن تتأثر بأي عواصف خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن ما تم تداوله حول تأثر مصر بـ “عاصفة التنين” لا أساس له من الصحة. وأكدت أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في محافظات الصعيد، وحارة على المحافظات الساحلية، فيما تظل معتدلة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى