أخبار مصر

مصر تنفذ شروطها.. اتفاق على دخول المساعدات وخروج الرعايا الأجانب

دخول المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة: الاتفاق الذي يأتي للتخفيف عن سكان القطاع

تعتبر دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من مصر خطوة حاسمة نحو تخفيف معاناة السكان في هذا القطاع الذي يعيش تحت ظروف صعبة بفعل الحصار الإسرائيلي والهجمات الوحشية. وفي هذا السياق، تم التوصل إلى اتفاق بين وسائل الإعلام العربية يقضي بدخول المساعدات وإخراج الرعايا الأجانب من القطاع في الساعات القادمة.

تفاصيل الاتفاق

وفقًا للمصادر الإعلامية، من المقرر أن يتم إجلاء الرعايا الأجانب عبر معبر رفح خلال الساعات القليلة القادمة بعد التوصل لاتفاق يضمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. وسيتم فتح معبر رفح لإدخال قافلة من المساعدات لتلبية احتياجات السكان في غزة.

موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أهمية تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. حيث شدد على ضرورة تخفيف العبء عن سكان القطاع الذين يواجهون ظروفًا صعبة.

إقرأ المزيد :-

حديث الرئيس السيسى عن رد الفعل الإسرائيلى لـ وزير الخارجية الأمريكي

الجهود المصرية لاحتواء الوضع في غزة

تبذل مصر جهودًا كبيرة لاحتواء الوضع في غزة وضمان عدم دخول أطراف أخرى في الصراع القائم. كما رفضت مصر خلال الأيام السابقة فتح معبر رفح لمرور الأجانب فقط، حيث أشترطت تسهيل دخول المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

استقبال المساعدات الدولية

تم فتح أجواء مطار العريش منذ أيام لاستقبال المساعدات الدولية الموجهة إلى قطاع غزة. حيث وصلت عدة طائرات محملة بالمساعدات من دول الأردن وتركيا والإمارات ومنظمة الصحة العالمية وتونس. وقد تم تفريغها وإعدادها للدخول إلى قطاع غزة.

الوضع الصعب في قطاع غزة

يعاني القطاع من حصار وهجوم إسرائيلي وحشي منذ أكثر من أسبوع، ويتم منع دخول المواد الإغاثية والطبية والإنسانية والغذائية والبترولية. كما يتم حرمان القطاع من إمدادات الكهرباء والمياه.
تأتي هذه الخطوة المهمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة. إن دخول المساعدات الإنسانية وإجلاء الرعايا الأجانب يمثلان بوابة لتحسين الوضع الإنساني وتقديم الدعم اللازم للسكان في هذا الوقت الحرج.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى