أخبار مصر

مصر تصيغ مشروع قرار باسم المجموعتين العربية والإسلامية أمام مجلس الأمن بشأن غزة

جهود الدبلوماسية العربية والإسلامية لدعم غزة في مواجهة التحديات الإنسانية

تسعى مصر بقيادة وزير الخارجية سامح شكري وبالتعاون مع المجموعتين العربية والإسلامية إلى صياغة مشروع قرار جديد يُقدم إلى مجلس الأمن. إذ يهدف هذا القرار لمعالجة الخلل الحاصل في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

الجهود الدبلوماسية لمصر وتحالف الدعم

صرح وزير الخارجية المصري بأن مصر تقدر بشدة الدعم الذي قدمته روسيا للقضية الفلسطينية. كما شجع الوزير الروسي على تكثيف الجهود في مجلس الأمن لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة.
وفي هذا السياق تحرص المملكة العربية السعودية بقيادة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على التأكيد على أهمية حماية المدنيين ووقف الانتهاكات المستمرة.

 

التركيز على حقوق الإنسان وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

لذلك يجب أن تكون حماية المدنيين أولوية قصوى في هذه الظروف الإنسانية الصعبة. كما تشدد الجهود العربية والإسلامية على أهمية وقف الأعمال العسكرية فوراً لتحقيق استقرار إنساني في غزة.

 

الدعوة إلى التحرك السريع وضرورة العمل الجاد لإحلال السلام

تعتبر المبادرات الدبلوماسية والجهود المشتركة بين مصر والتحالف العربي والإسلامي إلى أنها خطوات حاسمة نحو إحلال السلام في المنطقة. يجب أن يتم إطلاق عملية سلام فورية وجادة للحد من معاناة السكان في غزة.

 

الختام: الضرورة العاجلة للعمل الجاد ووقف الأعمال العسكرية

كما يعبر التزام الدول العربية والإسلامية بحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار الإنساني في غزة عن إرادتها الحقيقية لوقف الأزمة الإنسانية الحالية. الحاجة الملحة للتحرك السريع والجاد تصبح أمرًا ضروريًا لإنهاء المعاناة في غزة.
وفى سياق اخر وجهت الداخلية الألمانية اليوم الثلاثاء نداء إلى الجماعات الإسلامية في البلاد لإصدار بيانات إدانة لهجمات 7 أكتوبر التي شنتها حماس والتعبير عن التضامن مع إسرائيل.
وتضم ألمانيا نحو 5.5 مليون مسلم وهو ما يشكل ثاني أكبر مجموعة دينية هناك د.
وفي مقابلة مع “الاذاعة الألمانية ARD”، قالت وزيرة الداخلية، نانسي فايسر: “أتوقع من المنظمات الإسلامية أن تظهر موقفها بوضوح وأن تتحمل مسؤولياتها في المجتمع”.
كما تابعت: “يجب أن تعبر المجموعات عن “إدانة واضحة” لهجوم حماس وليس فقط ب “نعم ولكن” كما تقول” وأضافت”يجب أن تكونوا واضحين جدا” كما أكدت : “نحن نقف إلى جانب إسرائيل“. وتابعت الوزيرة الألمانية إن أصوات “الدفاع عن قيمنا” يجب أن تكون أعلى صوتا.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى