أخبار مصر

بيان هام من وزارة الداخية المصرية

مكافحة جرائم المخدرات في مصر: الإجراءات القوية والضبطيات المهمةمكافحة جرائمالمخدرات وتعزيز الأمن العام

تواصل أجهزة وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية جهودها الحثيثة في مكافحة الجريمة، وتحديداً جرائم الاتجار في المواد المخدرة. تهدف هذه الجهود إلى ضمان سلامة المجتمع وحماية الشباب من آفة المخدرات.

ضبط عناصر إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات

بفضل جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، تم رصد نشاط عدد من العناصر الإجرامية المتخصصة في ترويج وتجارة مخدر الحشيش بكميات كبيرة. قامت هذه العناصر بتحويل منطقتي قسمي شرطة العامرية والدخيلة إلى ساحة لممارسة نشاطهم الإجرامي.

التنسيق لضبط المجرمين ومصادر المخدرات

بعد تنسيق الإجراءات بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف هذه العناصر الإجرامية وضبطهم. تم ضبط عناصر إجرامية يقيمان في دائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بالشرقية، بعد أن قاما بالتنقل في سيارة بدائرة قسم شرطة العامرية. تم العثور بحوزتهما على 300 طربة من مخدر الحشيش بوزن 30 كيلو جرام، إلى جانب مبلغ مالي وهاتف محمول.

كما تم ضبط عناصر إجرامية أخرى أثناء استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة العامرية، حيث تم العثور بحوزتهما على 170 طربة من مخدر الحشيش بوزن 17 كيلو جرام، إلى جانب مبلغ مالي وهاتفين محمولين. كما تم ضبط عنصرين إجراميين، أحدهما معروف بسوابق جنائية، أثناء استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة الدخيلة. وبحوزتهما 175 طربة من مخدر الحشيش بوزن 17,500 كيلو جرام، إلى جانب مبلغ مالي وهاتفين محمولين.

القيمة المالية للمخدرات المضبوطة

بعد مواجهة المجرمين بالمضبوطات، تم تأكيد صحة المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال التحريات. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 4,500,000 جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المجرمين وتورطهم في جرائم المخدرات. يعكس هذا التدخل الحازم رغبة الدولة المصرية في مواجهة هذه الآفة وحماية المجتمع من تداعياتها الخطيرة.

تظل الجهود المبذولة في مكافحة جرائم المخدرات ضرورة حتمية للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع. يعكس التنسيق الفعال بين الأجهزة الأمنية وتبادل المعلومات الدقيقة إرادة قوية في القضاء على الجريمة والتصدي لأعمال الإجرام. يجب أن تستمر هذه الجهود المباركة لبناء مستقبل أمن واستقرار لمصر وشعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى