أخبار مصر

«قوى عاملة النواب» توافق نهائيًا على «علاوة غلاء المعيشة» ومنحة المعاشات

زيادة في علاوة غلاء المعيشة: تحسين الأوضاع المالية للموظفين والعاملين بالدولة

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على مشروع قانون يهدف إلى تحسين الأوضاع المالية للموظفين والعاملين بالدولة. يشمل هذا المشروع زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، وزيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022. كما يقوم المشروع بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

زيادة في علاوة غلاء المعيشة

بموجب المادة الأولى من مشروع القانون، سيتم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية اعتباراً من أول أكتوبر 2023. سترتفع قيمتها إلى 600 جنيه شهرياً، وستكون متاحة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين بهم. يستفيد من هذه الزيادة أيضاً العاملون الذين يعينون بعد تاريخ بدء تطبيق هذا القانون.

الموظفين والعاملين بالدولة

كما تشمل المادة الثانية من المشروع الموظفين والعاملين بالدولة في تطبيق أحكام القانون. يشمل هذا الفئات الموظفين الدائمين والمؤقتين، وذوي المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية. كما يشمل العاملين بالهيئات العامة الخدمية والهيئات العامة الاقتصادية.

زيادة المنحة الاستثنائية

بموجب المادة الثالثة من المشروع، ستزيد المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام. ستبلغ قيمتها 600 جنيه شهرياً، وستصرف من موازناتها الخاصة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة لا تضمن إلى الأجر الأساسي.

 

إقرأ المزيد :-

ارتفاع قياسي في أسعار السلع يستفز الحكومة المصرية ويدفعها لهذا الإجراء

المعاشات والمستحقين

وفقاً للمادة الرابعة من المشروع، سيتم منح أصحاب المعاشات أو المستحقين منهم منحة استثنائية بقيمة 300 جنيه شهرياً. ستكون هذه المنحة عبءاً على الخزانة العامة للدولة. سيتم تضمين هذه الزيادة في القسط السنوي لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

استفادة أصحاب المعاشات

كما يشمل المشروع أيضاً أصحاب المعاشات والمستحقين عند تاريخ العمل بهذا القانون. يتضمن هؤلاء الأشخاص الذين يخضعون لأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة.
بهذا المشروع، تمت الموافقة على تحسين الأوضاع المالية للموظفين والعاملين بالدولة من خلال زيادة في علاوة غلاء المعيشة والمنحة الاستثنائية. يأتي هذا القرار تعزيزاً للدعم المالي لهؤلاء العاملين. إن هذه الخطوة تعكس الاهتمام بمعيشتهم ورفاهيتهم، وتعزز من استقرارهم المالي.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى