اقتصاد

سعر المعدن الاصفر يفاجئ الجميع

استقرار الأسعار بعد ارتفاع مؤقت
في هذا التقرير، سنلقي نظرة على تطورات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة.

الذهب عيار 18
تميزت أسعار الذهب عيار 18 بالاستقرار في سوق الصاغة خلال التعاملات الصباحية ليوم الاربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023. وسجل سعر الذهب عيار 18 1,886 جنيهًا، بعد ارتفاع طفيف قدره 9 جنيهات.

الذهب عيار 21
كانت أسعار الذهب عيار 21 مستقرة أيضاً في سوق الصاغة خلال التعاملات الصباحية لنفس اليوم. حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 2200 جنيه.

الذهب عيار 24
بالنظر إلى الذهب عيار 24، فقد استقرت أسعاره أيضاً في السوق خلال التعاملات الصباحية كذلك ليوم 13 سبتمبر 2023، حيث وصل سعره إلى 2514 جنيه.

الجنيه الذهب
كما سجلت أسعار الجنيه الذهب استقراراً في التعاملات الصباحية للصاغة يوم الأربعاء، حيث بلغ سعرها 17600 جنيه.

اقرا ايضا:الماليه تكشف حقيقة تبكير صرف معاشات اكتوبر وتحسم

الذهب بالدولار
في الأسواق العالمية، شهد سعر الذهب استقرارًا في بورصة الذهب العالمية، حيث بلغ 1,912 دولار.

تطورات الذهب عالمياً
تمكنت أسعار الذهب من الحفاظ على مستوياتها فوق المستوى النفسي البالغ 1900 دولار للأوقية، واكتسبت مرونة كافية لمساعدتها التغلب على التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يلجأ إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

توقعات السوق تشير حالياً إلى استقرار أسعار الفائدة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، ولكن خطوة البنك المرتقبة في نوفمبر وديسمبر تظل بمثابة تحدياً لتوقعات السوق، خاصة مع تطور البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة.

وفي الختام، يجدر بالذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يؤثر سلباً على أداء الذهب، حيث يمكن أن يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول الأخرى، وبالتالي يؤدي إلى تقليل فرص الارتفاع في أسعار الذهب في عام 2023.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى