اخبار عربية

فرانس برس: الجيش الإس رائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء

قالت وكالة فرانس برس إن الجيش الإس رائيلي انسحب مساء الاربعاء من مستشفى الشفاء في قطاع غ زة ونشر دباباته حول المجمع الضخم، بعد اقتحامه في وقت سابق بزعم وجود مركز قيادة تابع لح ماس أسفله.

وقال مراسل فرانس برس في قطاع غ زة إن الجيش الاس را ئيلى  انسحب من مستشفى الشفاء وانتشر حول المجمع ، ولم يتسن التأكد من مصدر آخر.

وكان الجيش الإس رائيلي أعلن، ليل الثلاثاء الأربعاء، اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غ زة بعد حصاره لعدة أيام، مما جعل الظروف بداخله غاية في القسوة لدرجة عدم القدرة على دفن الجثث في ساحته الخارجية.

 وقال الجيش في وقت سابق إن هدف العملية هو العثور على محتجزين أسرتهم ح ماس في 7 أكتوبر الماضي، يُعتقد أنهم موجودون في مكان ما أسفل المستشفى، علاوة على اقتحام مقر قيادة ح ماس العسكرية هناك، وهو ما تنفيه الحركة.

 وأضاف الجيش في بيان :”بناءً على معلومات مخابرات وضرورة في العمليات، تنفذ قوات الجيش الإس رائيلي عملية دقيقة وموجهة ضد حم اس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء”.

وبعد تنفيذ عملية الاقتحام، ذكرت إذاعة الجيش الإس رائيلي أن لا مؤشرات على وجود محتجزين في المستشفى.

وفي وقت لاحق، نقل موقع “واللا” عن مسؤول إس رائ يلي وصفه بـ”الكبير”، أن الهدف من الاقتحام هو الوصول إلى الأنفاق التي تنطلق من هناك.

 وصرّح المسؤول: “إن الهدف من العملية لم يكن العثور على رهائن، بل تحديد موقع فتحات انفاق ح ماس والتي، وفقا للمعلومات الموجودة في أيدي إس رائيل، تمتد من هناك إلى جميع أنحاء غ زة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى