اخبار رياضية

البنتاغون: لا قرارات وشيكة بشأن صواريخ أتاكمز لأوكرانيا

قامت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بنفي وجود أي قرارات قريبة بشأن تخصيص صواريخ طويلة المدى من طراز أتاكمز لأوكرانيا

تلك الأنباء جاءت ردًا على تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الذي أشار إلى أن الولايات المتحدة تعتزم تزويد أوكرانيا بهذه الصواريخ.

لقد تطلعت كييف إلى الحصول على نظام صواريخ تكتيكي عسكري أمريكي مثل أتاكمز، معتبرة أن الصواريخ ستساهم في قدرتها على شن ضربات على القوات الروسية خارج خطوط المواجهة
أكد البريغادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون أنه لا يوجد أي إعلان رسمي بشأن أتاكمز، وبالطبع ليس لديه معلومات حول أي قرارات قادمة في هذا الصدد
تأكيدًا لموقف البنتاغون، أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الأنباء التي تناولت تزويد أوكرانيا بصواريخ أتاكمز غير صحيحة وليست مدعومة بأي أساس واقعي. وأكدت الوزارة على استمرارها في دعم أوكرانيا في إطار الشراكة الثنائية القوية التي تجمع البلدين.
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا قائمة على التعاون العسكري والأمني، وتقديم الدعم اللازم لأوكرانيا في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها. وتشمل هذه الدعم تدريب القوات الأوكرانية وتزويدها بالمعدات والتكنولوجيا العسكرية اللازمة.
على صعيد آخر، تعزز البنتاغون التواصل والتنسيق المستمر مع شركاءها الدوليين لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، وتعمل على تعزيز الاستقرار الإقليمي والأمن العالمي.
وفي هذا السياق، فإن الوضع الأمني في منطقة شرق أوروبا يبقى محل اهتمام ومتابعة دقيقة، وتلتزم الولايات المتحدة بدعم الدول الشريكة في المنطقة وحماية سيادتها واستقرارها.
إذاً، فإن الأنباء التي تتناول تخصيص صواريخ أتاكمز لأوكرانيا تبقى في إطار الشائعات، وعلى الجميع أخذ المعلومات من مصادر موثوقة والتحقق من صحة الأخبار قبل تداولها. التواصل والتعاون البناء بين الدول هو الأساس لتعزيز الأمن والاستقرار العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى