اخبار عالمية

غليان بين المستوطنين من إسرائـ ـيل.. وصواريخ حمـ ـاس وحـ ـزب الله تحقق أهدافها

القوة العسكرية بكتائب القسام: هل هي كافية لتحقيق هدف حماس؟

في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة، تأخذ قوة القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مكانها في مشهد الصراع الإقليمي.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “إيندبندنت” الأمريكية، تبدو القوة العسكرية لكتائب القسام بالتأكيد بدائية، لكن هل هي كافية بقوة لتحقيق الهدف الرئيسي لحماس؟

الرعب كأداة استراتيجية

منذ دخول حزب الله في الشمال الفلسطيني لمعركة الصواريخ والقصف على مستوطنات الداخل الإسرائيلي، أصبحت الأحلام والتخيّلات واقعًا داخل الكيان الإسرائيلي.

وتشير التقارير إلى حالة الهلع المنتشرة داخل الكيان. وفي هذا السياق، تكشف شهادات المهجرين من داخل المستوطنات الإسرائيلية عن حالة رعب منتشرة بين سكان إسرائيل.

هل تكون نهاية حزب الله الضربة القاضية؟

وبحسب ما جاء بالتقرير المنشور صباح اليوم بحصيفة “إسرائيل هايوم” العبرية، يدرك السكان النازحون على خط النزاع في الشمال أن العودة إلى ديارهم ليست في الأفق. إذ يجد الكثيرون صعوبة في تصور كيف سيتربى أطفالهم تحت تهديد حزب الله.

نفق الإرهاب في المزرعة: حقيقة مريرة

من بين الشهادات التي نقلتها الصحيفة العبرية، كانت من باين سبارو الذي يعاني من الصعوبات في الوصول إلى بساتينه بسبب القرب من الحدود. ويتحدث عن النفق الذي اكتشف في مزرعته والذي استغرقه الجيش الإسرائيلي، دون أن يتلقى تعويضًا حتى اليوم.

 

مجتمع في حالة من الهلع والترقب

فيما يتجمع سكان المستوطنات، يبدو أن الحديث يدور حول مستقبلهم، سواءً كان ذلك عبر العودة إلى ديارهم أو الاستمرار في الانتظار. ويتساءل الجميع عما إذا كانت الدولة ستضمن الأمن والسلامة.

الوضع الحالي: الأمل في تغيير المستقبل

بين المزارعين وأفراد الجيش والمهاجرين، يظهر القلق الشديد إزاء مستقبل المستوطنات الإسرائيلية. فهل ستتغير الأوضاع في الشمال؟ هل يمكن للدولة أن تضمن الأمان والاستقرار؟

نهاية الجدل: مستقبل غامض

مهما حدث، يظل الجدل حول مستقبل المناطق الحدودية قائمًا. ومن الواضح أن الأمور لن تعود كما كانت قبل 7 أكتوبر. فهل سيكون للوضع تطور إيجابي أم سيستمر التوتر؟

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى