اخبار عالمية

صافرات الإنذار تدوي في القدس المحـ ـ ـتلة

الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة: مأساة تطال الأرواح الأبرياء

في نبأ عاجل أوردته قناة “القاهرة الإخبارية”، اندلعت صافرات الإنذار في القدس المحتلة، مُشيرةً إلى حدوث تطورات خطيرة في المنطقة. هذا الحدث الأليم يتزامن مع سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 29 مواطناً وإصابة العشرات.

تفاصيل الحدث

وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، تم تسجيل 5 حالات استشهاد نتيجة لقصف إسرائيلي على منزل في حي الزيتون شرق غزة. كما تم انتشال خمسة جثامين من تحت أنقاض منزل آخر في نفس الحي.

العدوان الإسرائيلي: مأساة إنسانية

تتواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، حيث يستخدم الاحتلال وسائل عسكرية مُختلفة مثل الطائرات والزوارق الحربية والمدفعية لاستهداف المنازل والأبراج والبنايات السكنية. ينتج عن ذلك سقوط آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الأبرياء، كما ادي الي دمار شامل للممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

إقرأ المزيد :-

تحذير جديد شديد الخطورة لسكان غزة

حمـ ـاس تعلن قـ ـصف تل أبيب.. والجيش الإسرائـ ـيلي يكثف هجـ ـماته

 

التأثيرات الإنسانية والاقتصادية

ترتبط هذه الهجمات بأثر كبير على السكان المحليين واقتصاد قطاع غزة. حيث يعاني الأهالي من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. كما يتعرض البنية التحتية لأضرار هائلة تتطلب جهوداً جبارة لإعادة الإعمار.

دور المجتمع الدولي

تطالب المجتمع الدولي بوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وحماية الأبرياء. يتوجب على الدول الضغط على إسرائيل للامتثال للقوانين الدولية ووقف هذا العنف الذي يستهدف المدنيين.

إن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة تشكل مأساة إنسانية تستدعي التدخل السريع والفعال من المجتمع الدولي. كما يتعين على العالم أن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة ويساندهم في مواجهة هذا العدوان الذي يتسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة.

وفى سياق متصل طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، عبد الرحيم المعايعة، بوقف الحرب الدموية غير الإنسانية على غزة، و بإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى القطاع.

وقال في تصريحات خاصة لقناة “القاهرة الإخبارية”، إن هناك “تنسيق كامل

بين العاهل الأردني والرئيس السيسي لوقف التصعيد ضد غزة”.

وأضاف أن العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة ترقى لمستوى جرائم الحرب، مؤكدا أن إسرائيل تواصل ارتكاب “مجازر” في قطاع غزة، ويجب التصدي لذلك.

كما أكد رفض بلاده لتهجير سكان قطاع غزة لأن ذلك يعني تدمير القضية الفلسطينية.

وتابع بالقول، إنه تم توجيه مساعدات وتبرعات مالية من الأردن للأشقاء في قطاع غزة، مضيفا أن “الأردن بكل قطاعاته جهز قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وتم إرسالها لمنفذ رفح لإدخالها لغزة”.

يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى