أخبار مصر

رسميا.. 25 جنيها تراجعا في أسعار الفراخ المجمدة اليوم السبت بالأسواق

انخفضت أسعار الفراخ المجمدة اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 في المحلات التجارية بالأسواق

تحسين الوصولية للمعلومات حول انخفاض الأسعار في الأسواق

مع بداية التعاملات شهدت أسواق المملكة انخفاضاً ملحوظاً في أسعار الفراخ المجمدة. وفقاً لتقرير نشره الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تراجع سعر الكيلو من 115 جنيهاً إلى 100 جنيه، وهذا يعد خبراً ساراً للمستهلكين.

تأثيرات هذا الانخفاض على السوق

هذا الانخفاض في أسعار الفراخ المجمدة له تأثيرات إيجابية على السوق المحلي. حيث توفر هذه التخفيضات للأسر فرصة لشراء المنتجات الضرورية بأسعار أكثر تنافسية. كما أنها تشجع على زيادة استهلاك اللحوم البيضاء في المنازل، مما يسهم في تعزيز الصحة والتغذية.

الفرصة لتوفير المزيد

بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفراخ المجمدة، تم تخفيض أسعار أخرى لمنتجات غذائية أساسية بنسبة 25%، وذلك في إطار مبادرة الحكومة لدعم المواطنين وتخفيف العبء عن الأسر. كما يشمل منتجات مثل الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر.

إقرأ المزيد :-

قطع المياه عن 3 محافظات اليوم منها 12 ساعة في هذه المحافظة

 

تفضيل البيض الأبيض

بجانب انخفاض أسعار الفراخ المجمدة، كذلك تم تخفيض أسعار كرتونة البيض الأبيض بنحو 25 جنيهاً. وبذلك يصبح سعرها 125 جنيهاً بدلاً من 150 جنيهاً للمستهلك المحلي في الأسواق. هذه الخطوة تأتي لتشجيع استهلاك منتجات البيض كمصدر غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية.

دور الحكومة في دعم المستهلكين

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة لدعم المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار على مستوى العالم. كما تعكس التدابير الحاسمة التي اتخذتها الحكومة التزامها بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، خاصةً محدودي الدخل.
انخفاض أسعار الفراخ المجمدة وغيرها من المنتجات الغذائية الأساسية يمثل خطوة إيجابية نحو تحسين الوضع الاقتصادي وتوفير فرص اقتصادية للمواطنين. كما إن مبادرات الحكومة تعكس التزامها بدعم الأسر وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين. نتطلع إلى المزيد من التحسينات في هذا الاتجاه.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى