صحة وطب

خطة وزارة الصحة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول في الشتاء

الخطة الاستعدادية لمواجهة السيول

خطة وزارة الصحة لمواجهة مخاطر الأمطار من المصادر المسؤولة في وزارة الصحة والسكان، تم الكشف عن الخطة المبنية لمواجهة السيول في فصل الشتاء. تلك الخطة تضم ثلاث مراحل أساسية للتنفيذ، بهدف التأكد من استعداد المستشفيات وتوفير الرعاية الطبية الفورية والشاملة للمتضررين والمصابين في حال وقوع السيول.

المراحل التنفيذية للخطة

1. حصر القدرات والاستعدادات

كما تشمل أولى المراحل حصراً شاملاً لقدرات وجاهزية المستشفيات ضمن نطاق المحافظة والمناطق المحيطة بها. هذا الحصر يأتي في إطار خطة الاستعداد للكوارث الناتجة عن السيول. كما يتضمن أيضاً تقييم قدرات تلك المستشفيات في التعامل مع المواقف الطارئة وتوفير الاستيعاب والتخصصات المناسبة.

2. انعقاد غرف العمليات والتواصل

 هذه المرحلة انعقاد غرف عمليات في المديريات المعنية وربطها بغرفة مركزية بالعاصمة الإدارية. تهدف هذه الغرف لإدارة الأزمات والتواصل الفعّال مع المواطنين عبر خطوط ساخنة. يتم تجهيز أقرب المستشفيات ورفع مستوى الاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها.

3. توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

وزارة الصحة والسكان كما تؤكد توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية خلال فصل الشتاء. كما تمّ تعزيز عدد مقاعد الخط الساخن لضمان الرد السريع على جميع استفسارات واستشارات المواطنين بخصوص الأدوية والرعاية الطبية.

بهذه الإجراءات الاستباقية والتحضيرية، تهدف وزارة الصحة والسكان إلى تأمين أقصى درجات السلامة والرعاية الصحية الشاملة للمجتمع في ظل توقعات بحدوث السيول في فصل الشتاء.

خطة وزارة الصحة لمواجهة مخاطر الأمطار

وأضاف المصدر: «تتضمن الخطة انعقاد غرفة عمليات بالمدريات والتواصل مع غرفة لإدارة الأزمات بالوزارة بالعاصمة الإدارية، واستقبال البلاغات من المواطنين على الخط الساخن، وتجيهز أقرب مستشفيات ورفع أعلى درجات الاستعداد القصوى لاستقبال حالات الطوارئ والتعامل معها وإرسال فريق الانتشار السريع من أطباء ومسعفين وتحديد الإصابات وتقيم الحالات ونقلها إلى المستشفيات

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى