اخبار عالمية

البابا فرانسيس يناشد حماس الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الذين اختطفهم

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الأول حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى الإفراج عن الرهائن الذين اختطفوهم مقاتلوها من إسرائيل واقتادوهم إلى قطاع غزة.

التضامن مع الرهائن: نداء للإنسانية والسلام

في خطوة إنسانية مباركة، وجه بابا الفاتيكان فرانسيس الأول نداءاً ملحاً إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس للإفراج الفوري عن الرهائن الذين تم اختطافهم من إسرائيل واقتادتهم إلى قطاع غزة. كما أعرب عن قلقه العميق إزاء الحصار الشديد الذي يعيشه الفلسطينيون في تلك المنطقة.

الحق في الدفاع عن النفس

بكلماته الرشيقة والحكيمة، أشار بابا الفاتيكان إلى أن أولئك الذين يواجهون هجمات مسلحة لهم الحق الطبيعي في الدفاع عن أنفسهم وحماية أرواحهم. إن هذا الحق الأساسي يجب أن يكون محفوظاً لكل إنسان، بغض النظر عن جنسيته أو ديانته.

الرهائن: روح الإنسانية ومكافحة العنف

إن احتجاز الرهائن يعد أمراً يثير قلق العالم بأسره إنها خرق لحقوق الإنسان الأساسية وتحد من قيم السلام والتسامح التي يجب أن تكون محوراً لعلاقات الأمم إن الحل الوحيد هو التضامن والحوار، وهو ما دعا إليه بابا الفاتيكان.

إقرأ أيضاً :-

بيان عاجل من وزير الدفاع الأمريكي بشأن التدخل العسكري في إسرائيل

حماس والرهائن: نداء إلى الإفراج

تشدد حماس على حقوق الإنسان والقوانين الدولية، وتدرك خطورة استمرار احتجاز الرهائن. ولذلك تدعو إلى التحرك الفوري لإطلاق سراحهم وتأكيد التزامها بمبادئ العدالة والإنسانية.

السلام: رؤية الفاتيكان

يؤمن بابا الفاتيكان بأن منطقة الشرق الأوسط لا تحتاج إلى حروب مستمرة، بل إلى بناء جسور السلام وتعزيز قيم العدل والحوار. إن السلام الحقيقي يستند إلى التسامح واحترام الأخرين.
بهذه الكلمات الرنانة والحكيمة، يظل نداء بابا الفاتيكان خالداً، يجسد التضامن والسلام ويذكرنا بأهمية الحفاظ على كرامة الإنسان. كما ندعو جميع الأطراف المعنية إلى العمل بجدية نحو تحقيق هذه الأهداف النبيلة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى