اخبار عالمية

حميدتي: مستعدون لوقف الحرب والتفاوض

حميدتي: مستعدون لوقف الحرب والتفاوض التقى قائد قوات الدعم السريع بالسودان، محمد حمدان دقلو، بمبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي، أنيتا ويبر، بالعاصمة الأوغندية كمبالا. في هذا اللقاء،كما  أعلن دقلو عن جاهزية الدعم السريع لوقف الحرب وبدء مفاوضات لحل الأزمة السودانية.

استعداد الدعم السريع لتحقيق السلام

في حواره، شرح دقلو لمبعوثة الاتحاد الأوروبي أسباب اشتعال الحرب في البلاد، مؤكداً استعدادهم لوقف النزاع والمشاركة في مفاوضات تهدف إلى إنهاء الأزمة السودانية بشكل شامل. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي بهدف رفع معاناة الشعب السوداني وتحقيق الأمان والاستقرار.

نداء لدعم الشعب السوداني

كما دعا دقلو دول المنطقة والعالم، وبخاصة الاتحاد الأوروبي، إلى دعم ومساندة الشعب السوداني. كما شدد على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في ولايات الخرطوم والجزيرة وكردفان ودارفور والمناطق الأخرى المتأثرة بالأزمة.

لقاء مع المبعوث الأممي وجلسة طارئة

في سياق متصل، التقى قائد الدعم السريع المبعوث الأممي رمطان العمامرة في كمبالا، حيث أكد على رغبته في تحقيق السلام والاستقرار. يُعقد اليوم الخميس الجلسة الطارئة الثانية والأربعون للهيئة الحكومية للتنمية (الإيغاد) في كمبالا.

لجنة عالية المستوى لتسوية الصراع

كما أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي تعيين لجنة عالية المستوى من ثلاثة أعضاء أفارقة للعمل على تسوية الصراع في السودان. يشمل أعضاء اللجنة محمد شمباس وسيمبيوسا وانديرا وفرانسيسكو وانديرا، وهم سيعملون مع جميع الأطراف المعنية بالأزمة لضمان عملية شاملة لاستعادة السلام والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن النزاع الحاصل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بدأ في أبريل/نيسان من العام الماضي، نتيجة لتصاعد التوتر بسبب خلافات حول دمج الدعم السريع في الجيش. كما يأتي هذا في الوقت الذي كانت فيه الأطراف العسكرية والمدنية تعمل على إنهاء الأزمة بوساطة دولية.

تسارع الجهود لتحقيق السلام

مع استمرار التطورات الإيجابية، كما تتسارع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في السودان. يتمثل قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، في الدور الريادي في تحقيق التسوية وإيجاد حلول للأزمة السودانية.

التعاون مع المبعوث الأممي

في خطوة تعكس التزاماً دولياً،كما  التقى قائد الدعم السريع بالمبعوث الأممي رمطان العمامرة. تبادلا الطرفان وجهات النظر حول سبل تعزيز عمليات السلام والتوصل إلى اتفاق يضع حداً للصراع.

دور اللجنة العالية المستوى

مع تشكيل لجنة عالية المستوى من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي، يأمل المجتمع الدولي في أن تكون هذه اللجنة الفاعلة في تحقيق تسوية دائمة وشاملة. يسعى أعضاء اللجنة إلى التفاوض مع جميع الأطراف المتورطة لضمان تحقيق السلام المستدام.

حميدتي: مستعدون لوقف الحرب والتفاوض

دعوة للمساهمة الدولية

كما تتجدد الدعوة إلى المجتمع الدولي، خاصة الاتحاد الأوروبي، لدعم الجهود الرامية إلى حل الأزمة السودانية. يأتي هذا التحرك في سياق الحاجة الملحة إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في مناطق النزاع.

اقرا ايضا:

الجيش الأميركي يكشف تفاصيل “الضربة الجديدة” على الحوثيين

التفاؤل المتزايد

مع كل تطور إيجابي، يتسارع الإيمان بأن السودان قادر على التغلب على التحديات والعودة إلى طريق الاستقرار. يعكس التفاؤل المتزايد الإرادة القوية لتحقيق السلام وتوفير بيئة آمنة ومستدامة للمواطنين.

تتجلى أهمية التعاون الدولي في مثل هذه اللحظات الدقيقة، حيث يلتئم العالم كله لدعم عمليات السلام في السودان. كما من خلال الجهود المشتركة، يمكن تحقيق تحول إيجابي نحو مستقبل يسوده الاستقرار والتطوير.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى