اقتصاد

حديد عز يتراجع أكثر من 7 آلاف جنيه في الأسواق

تراجع حاد في أسعار حديد عز

في الخامس والعشرين من سبتمبر 2023، سجلت أسعار حديد عز تراجعاً حاداً بقيمة تجاوزت 7 آلاف جنيه، حيث بلغ سعر الطن نحو 28,922 جنيه. وشهدت الأسعار انخفاضاً بنسبة تجاوزت 19.7%، وفقاً للبوابة الرسمية للأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

الحديد الاستثماري يتضاءل بقيمة 248 جنيه

سجل الحديد الاستثماري انخفاضاً جديداً في سعره خلال معاملات السوق، حيث أعلنت البوابة الرسمية للأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء عن تراجع سعر الطن من الحديد الاستثماري ليصل إلى 34,758.57 جنيه للطن، بانخفاض بلغ 248 جنيهاً، بنسبة قُدرت بـ 0.71%.

زيادة في إنتاج مصر من حديد التسليح

يُذكر أن إنتاج مصر من حديد التسليح شهد زيادة بنسبة 6.9% في أواخر عام 2022، حيث وصلت الكمية المنتجة في أكتوبر الماضي إلى 668 ألف طن، مقارنة بـ 624.7 ألف طن في سبتمبر.

وشهد الإنتاج ارتفاعاً بنسبة 5.5% على أساس سنوي، حيث بلغت الكمية المنتجة في أكتوبر من العام الماضي 633 ألف طن.

إقرأ أيضاً :- التموين تزف بشرى سارة لأصحاب البطاقات

بالفعل، كما تظهر هذه الأرقام تباينا واضحا في أسواق الحديد والصلب. ومن المهم متابعة هذه التغيرات وفهم العوامل التي أدت إلى هذه الانخفاضات والزيادات في الأسعار.

تأثيرات انخفاض أسعار الحديد على الصناعات المختلفة

يترتب على تراجع أسعار حديد عز تأثيرات مباشرة على الصناعات التي تعتمد على هذه المادة الأساسية. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي هذا التراجع إلى تقليل تكلفة الإنشاءات والمشاريع الكبيرة التي تعتمد بشكل كبير على استخدام الحديد.

استفادة من تراجع أسعار الحديد في قطاعات مختلفة

في ذات السياق، قد يكون لهذا التراجع تأثير إيجابي على الصناعات التي تستخدم الحديد كإحدى المواد الخام الرئيسية. فمن الممكن أن يشجع هذا التراجع الشركات على زيادة إنتاجها أو توسيع نطاق عملياتها.

توقعات المستقبل وتأثيرها على السوق

من المهم مراقبة تطورات أسواق الحديد في الفترة القادمة. فقد تكون هناك عوامل جديدة تؤثر على الأسعار، سواء كانت عوامل داخلية مثل تغييرات في عمليات الإنتاج أو عوامل خارجية مثل التغيرات في الطلب العالمي على الحديد.

الختام

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى