أخبار مصر

جنرال إيطالي عن استخدام الجنود المصريون الكباري المتنقلة في حرب 1973

كيف استطاع الجيش المصري أن يبرهن على براعته واحترافيته في الحروب والمهمات الصعبة؟

في عام 1993، شهدت الصومال مهمة صعبة تدعى “مهمة إنقاذ الصومال”، شارك فيها العديد من القوات العسكرية من مختلف دول العالم. ومن بين هذه القوات كانت وحدات الجيش المصري التي لفتت الانتباه بأدائها الاحترافي والمهارات العسكرية العالية التي تجاوزت توقعات الجميع.

تألق الجيش المصري في الصومال

تحت قيادة الضابط البارز جورجيو باتيستي، كان الضباط المصريون يعملون جنباً إلى جنب مع زملائهم من القوات الدولية. ولكن ما لفت الانتباه هو أن الضباط المصريين أظهروا أداءاً جيداً للغاية، وبطريقة احترافية لا تقل عن نظرائهم 
وصرح جورجيو باتيستي ‏رئيس غرفة العمليات العسكرية في الجيش الإيطالي سابقا قائلاً إن الضباط المصريين كانوا معه في الصومال في عام 1993  في إحدى الوحدات المصرية وكان أدائهم جيد للغاية وبطريقة احترافية مثل الجنود الإيطاليين والفرنسيين والأمريكيين.
‏وتابع خلال حواره في برنامج “أكتوبر في عيون العالم”، المذاع عبر شاشة “dmc”، أن من الوارد رغم كل هذا التاريخ الطويل أن يحدث بكل أسف لحظة سيئة تحدث لعدة أسباب يكون فيها الجيش غير قادر على التصرف بشكل جيد أو لا يظهر القدر اللازم من البراعة.

الجيش المصري وتاريخه العريق

كما أضاف جورجيو باتيستي أن الجنود المصريين يرتبطون بنوع من الفخر بالمحارب المصري القديم منذ آلاف السنوات مؤكدا أن المهندسين المصريين استطاعوا استخدام الكباري المتنقلة باحترافية في عام 1973.

براعة المهندسين المصريين

في حرب أكتوبر عام 1973، استطاع المهندسون المصريون أن يثبتوا براعتهم واحترافيتهم في استخدام الكباري المتنقلة. وقد كانت هذه الكباري حجر الزاوية في تحقيق الانتصارات المبهرة في تلك الحرب.

إقرأ المزيد :-

أبطال النصر .. الصول إدريس حيّر الإسرائيليين بـ «الرطانة النوبي»

تقنيات حديثة وتدريب متقدم

يتميز الجيش المصري بالاستثمار المستمر في تطوير التقنيات وتحسين مستوى التدريب. وهذا يتيح لهم التميز في الساحة العسكرية والتعامل بكفاءة مع أصعب التحديات.
يمتلك الجيش المصري تاريخاً غنياً وعريقاً يمتد لآلاف السنين. حيث كان المحارب المصري يعتبر رمزاً للفخر والشجاعة منذ العصور القديمة. كما إن هذا التراث العظيم يمنح الجنود المصريين شعوراً عميقاً بالانتماء والفخر بخدمة وطنهم.
باختصار، يعد الجيش المصري مثالاً حياً على الاحترافية والبراعة في التعامل مع المهام الصعبة والحروب القائمة. إن تاريخهم العريق واستمرارهم في تطوير قدراتهم يجعلهم قوة عسكرية لا يمكن تجاهلها.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى