أخبار مصر

تمام الاستعداد.. ماذا يعني حضور الرئيس لإجراءات تفتيش حرب للجيش المصري ؟

كشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني

على هامش حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، أكد فخامته على أهمية النصر في حرب أكتوبر للقوات المسلحة والشعب المصري. مشيراً لإن هذا النصر لا يمثل فقط إنتصاراً عسكرياً لكن يمثل تحولاً كبيراً في الوعي والروح القتالية للشعب المصري.

الجيش المصري: حامي للوطن وحافظ على السلم الوطني

وخلال حديثه عن القوات المسلحة أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن دور الجيش المصري لا يقتصر على الدفاع عن الوطن وسيادته، انما يمتد إلى حفظ الأمن والسلم الوطني. كما يعتبر الجيش الوطني حصناً قوياً يحمي المواطنين والبلاد من أي تهديدات خارجية.

القوات المسلحة: عماد الدولة وضامن للأمان القومي

وأكد الرئيس السيسي على أهمية القوات المسلحة كعماد للدولة المصرية وضامن للأمان القومي. إن قواتنا المسلحة تتمتع بالكفاءة والقوة والحكمة في استخدام القوة العسكرية، وذلك بدون انتهاك للقوانين الدولية.

السيسي: رؤية استراتيجية لمستقبل مصر

تحدث الرئيس السيسي عن رؤيته الاستراتيجية لمستقبل مصر مؤكدا انه يرى في قواتنا المسلحة شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية والاستقرار الوطني. كما إن تحقيق الأمن القومي يعتمد على الاستعداد الدائم لقواتنا.

 

مصر والأزمات: عقلانية وصبر

أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تتعامل بعقلانية وصبر مع كل الأزمات التي تواجهها. و أكد إن الحفاظ على الاستقرار والأمان القومي يتطلب استخدام القوة بحكمة وضبط دون اللجوء إلى التصعيدات غير الضرورية.

التصعيد في قطاع غزة: دور مصر البارز

تحدث الرئيس السيسي عن دور مصر الإيجابي في تحقيق التهدئة في قطاع غزة. لقد قامت مصر بدور فعال في تحقيق التسوية وإحتواء التصعيد على مدى سلسلة من الجولات الدبلوماسية.

الجيش الثالث الميداني: عماد الاستقرار وضامن الأمان

وفيما يتعلق بدور الجيش الثالث الميداني، أكد اللواء أركان حرب شريف العرايشي على أن هذا الجيش يمثل عماداً للاستقرار وضامناً للأمان في البلاد. كما إن تطور وتحسن أداء هذا الجيش قد أثر بشكل إيجابي على القدرة القتالية والجاهزية للقوات المسلحة.

تفتيش حرب: الضمان للجاهزية والكفاءة

تفتيش حرب هو إجراء ضروري يقوم به الجيش للتأكد من جاهزية وكفاءة القوات. كما يساعد هذا الإجراء في تحقيق أعلى مستويات الجاهزية لتنفيذ الخطط العسكرية والمهام المكلفة.

الفرقة الرابعة المدرعة: رمز من رموز النصر

الفرقة الرابعة المدرعة تحمل تاريخاً عريقاً في الجيش المصري، إذ لعبت دوراً بارزاً في حروب أكتوبر وتحرير الكويت. كما إنها أول فرقة تسلح بأحدث التكنولوجيا في عالم الدبابات.

مصر نموذج للإرادة والقوة

في الختام يظهر التاريخ بوضوح أن مصر قد تحولت من حالة من الفوضى إلى نموذج للإرادة والقوة.

كما إن شعب مصر العظيم قد أثبت أن مستقبله يعتمد على إرادته وقوته.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى