اخبار عالمية

اشتباكات عنيفة بين الفلســ طينيين والجيش الإســ رائيلي

اشتباكات عنيفة بين الفلســ طينيين والجيش الإســ رائيلي في خطوة بارزة للمقاومة،كما  أعلنت “كتيبة جنين” التابعة لسرايا القدس عن نجاحها في تنفيذ عملية تصد ناجحة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقد أسفرت هذه العملية عن سقوط قتلى وإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

تفاصيل العملية

محاولة اقتحام مخيم جنين

فجر اليوم الإثنين، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اقتحام مخيم جنين باستخدام أكثر من 100 مركبة عسكرية وجرافتين عسكريتين. كما قامت بحصار محيط مستشفى ابن سينا.

رد الكتيبة

وفي رد سريع وفعال، نجحت كتيبة جنين في تعطيل الآليات الإسرائيلية المصفحة باستخدام سلسلة من العبوات المتفجرة على أطراف مخيم جنين.

الاشتباكات والخسائر

خلال عملية الاقتحام، استشهد أربعة فلسطينيين، وتم استخدام الرصاص الحي ضد الفلسطينيين. كما قامت قوات الاحتلال بتدمير جدران المستشفى “ابن سينا” باستخدام الجرافات.

اقرا ايضا:

مصري يكشف كواليس صورة دعم البريطانيين لفلس طين من كوبري ويستمنستر

استمرار الصمود

وبعد ساعات من الاشتباكات، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين ومخيمها، حيث استمرت الكتيبة في صمودها وفاء للتضحيات التي قدمها أبناء شعبها.

تعد هذه العملية نموذجًا بارزًا للصمود والتصدي الفعال للاحتلال، حيث أثبتت كتيبة جنين قدرتها على حماية شعبها وتحقيق النجاح في مواجهة التحديات الكبيرة.

التضحيات والصمود

تجسد هذه العملية التضحيات الجسيمة التي يقدمها المقاومون من أجل وطنهم وحقوقهم. فقد استشهد أربعة فلسطينيين في هذه المواجهة، إلا أن هذه التضحيات لن تذهب هباءً. فإنها ستبقى حجر الزاوية في مسيرة النضال الفلسطيني.

رسالة من كتيبة جنين

كتيبة جنين بإصرارها وقوتها ترسل رسالة قوية إلى العالم بأسره، تؤكد فيها على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضه وكرامته.

اشتباكات عنيفة بين الفلســ طينيين والجيش الإســ رائيلي

الاستجابة الدولية

من المهم أن تلقى هذه الأحداث الضوء على ضرورة التحرك الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين. يتوجب على المجتمع الدولي أن يدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بحرية واستقلال.

في زمن تحديات كبيرة تواجهها فلسطين، تظل كتيبة جنين مثالاً حياً على الصمود والتضحية من أجل الحفاظ على الهوية والأرض. تجسد هذه العملية الباسلة إرادة شعب فلسطين في مواجهة الاحتلال وتحقيق الحرية والعدالة.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى