اخبار عالمية

بيان من حركة حمـ ـاس تعليقا على موقف الكويت من العـ ـدوان على غزة

دعم دولة الكويت للقضية الفلسطينية: مواقف وإجراءات حازمة

تعتبر دولة الكويت من الدول العربية التي تولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني. حيث أعلن مجلس الأمة الكويتي والحكومة الكويتية عن دعمها القوي والحازم للمقاومة الفلسطينية وقد اتخذت مواقف جادة تجاه الكيان الصهيوني.

أشادت حركة المقاومة الفلسطينية

أشادت حركة المقاومة الفلسطينية بدور دولة الكويت وأميرها وحكومتها وشعبها في دعم القضية الفلسطينية. وقد أعرب مجلس الأمة الكويتي عن هذا الدعم بتبنيه ملاحقة قادة الكيان الصهيوني في المحافل الدولية. كما اتخذت الكويت قرارات أخرى تؤكد على وقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني.

موقف وزير الخارجية الكويتي

تصريح وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح كان واضحاً وحازماً في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ورفضه العدوان الصهيوني على قطاع غزة. هذا التوجيه يعكس الموقف التاريخي للكويت في مواجهة الظلم والاحتلال.

دور مجلس الأمة الكويتي

أكد مجلس الأمة الكويتي على ضرورة ملاحقة رئيس الكيان الصهيوني وقادة الكيان العسكريين والسياسيين كمجرمي حرب في المحافل الدولية. كما كلفت الشعبة البرلمانية بقيادة جهود قانونية وسياسية وإعلامية في هذا السياق.

تضامن مستمر

مجلس النواب الكويتي أكد على تضامنه مع كفاح وصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك حق الشعب الفلسطيني بالنضال لنيل حقه في دولته المستقلة ومقدساته المغتصبة.
كما دعا مجلس النواب الكويتي الحكومات والبرلمانات العربية والمسلمة للانسجام مع مواقف الشعوب الحرة في الكويت وحول العالم، عبر اتخاذ قرارات فعلية وخطوات عملية في كسر الحصار ودعم النضال
وكذلك رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الإجرامي المحتل، وفتح المعابر جميعها وإيصال المساعدات.

 

دعوة للمجتمع الدولي

كما دعا الحكومات والبرلمانات العربية والمسلمة للانسجام مع مواقف الشعوب الحرة في الكويت وحول العالم. ودعا إلى اتخاذ قرارات فعلية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني ودعم النضال ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الإجرامي.

مبادرات إنسانية

مجلس النواب دعا الحكومة والقطاع الخاص وصناديق التنمية لإنشاء صندوق إعادة إعمار غزة ودعم صمودها. كما دعوا الحكومات وغرف التجارة ورجال الأعمال لدعم هذا الصندوق وتفعيل المقاطعة مع الكيان الصهيوني.

التضامن مع المعلمين الفلسطينيين

الأمة الكويتية ناشدت الحكومة بلم شمل المعلمات والمعلمين الفلسطينيين في الكويت مع أهاليهم العالقين خارج غزة والمحاصرين داخلها بأسرع وقت. وهذا يعكس الاهتمام البالغ بشؤون الفلسطينيين ورغبة الكويت في مساعدتهم.

إعادة الإعمار والدعم الإنساني

كما حث مجلس النواب الكويتي على التعاون مع اللجان الخيرية والجمعيات الإنسانية بتأسيس “مدينة الكويت الإنسانية” في قطاع غزة. هذه المدينة ستوفر المساعدات السكنية والتعليمية والصحية اللازمة لدعم صمود الأهالي ومنع تهجيرهم.

دعم الجهود الطبية

وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية تعمل على ترتيب عاجل ونافذ لاستقبال المصابين خاصة من الأطفال والنساء في مستشفيات الكويت هذه الخطوة مما يعكس التزام الكويت بدعم الشعب الفلسطيني في أوقات الضرورة.
تجسد مواقف دولة الكويت ودعمها الحازم للقضية الفلسطينية إرادتها الحقيقية في مواجهة الظلم والاحتلال. كما إن هذه الخطوات الجادة تعزز من مكانة الكويت كداعم قوي للقضية الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى