اخبار عالمية

بيان عاجل من أمريكا بشأن تدخل حـ ـزب الله بكامل قوته ضد إسرائـ ـيل

تحليل أمريكا للأوضاع في الشرق الأوسط

في تصريحات للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالولايات المتحدة جون كيربي تم التطرق إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط. وجاء في تصريحاته أن أمريكا لم ترَ دليلاً على استعداد حزب الله لاستخدام القوة الكاملة. كما عبر عن قلقه إزاء الهجمات على القوات الإسرائيلية في الشمال.

القلق من التصعيد

وأشار كيربي إلى أنه لم يتوفر حتى الآن أي مؤشر على أن حزب الله يعتزم التدخل بكامل قوته. وهذا يجعل الوضع يتطلب انتباهاً ومتابعة دقيقة. إذ يجب أن يتم استماع بعناية إلى ما سيقوله نصر الله في خطابه المخطط له يوم الجمعة القادم.

الدبلوماسية والجهود الإنسانية

وفي سياق متصل دعا كيربي إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى هدنة محتملة في قطاع غزة. كما أكد أنه من الضروري العمل على تخفيف الضغط وتقليل الخسائر المدنية في هذا القطاع.

الجهود الإنسانية والإغاثية

وأثنى المتحدث على الجهود الرامية لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما وصلت 55 شاحنة محملة بالغذاء والمياه والأدوية إلى هناك. وهذا يعكس التزام الولايات المتحدة بتقديم الدعم اللازم للسكان المحتاجين.

 

التواصل مع إسرائيل

وفيما يتعلق بالأوضاع في المنطقة، أكد كيربي على أهمية التواصل المكثف مع الجانب الإسرائيلي لضمان تقليل الخسائر المدنية في غزة. كما أكد أن البيت الأبيض لن يعلق حالياً على استهداف مخيم جباليا قبل التواصل مع إسرائيل بشأنه.
توضح هذه التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالولايات المتحدة القلق الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء التطورات في الشرق الأوسط. وتبرز أهمية الجهود الدبلوماسية والإنسانية في معالجة هذه الأزمة. كما إن الاستمرار في التعاون والتنسيق بين الأطراف المعنية يعد أمراً بالغ الأهمية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
وكانت قد وجهت حركة المقاومة الفلسطينية حماس رسالة هامة إلي المقاومة الإسلامية في لبنان حيث قالت : الأخوة في المقاومة في لبنان أنتم نِعم الأخوة في الجهاد والمقاومة على طريق القدس.
جاء ذلك ردا علي الرسالة التي وجهتها المقاومة الإسلامية الي المقاومة الفلسطينية.
كما أضافت المقاومة الفلسطينية في رسالتها : نحن نرقب ونرى فعلكم وجهادكم ودماء شهدائكم التي اتحدت مع دمائنا.
واتمت المقاومة الفلسطينية للمقاومة في لبنان: نحن وإياكم في هذه المعركة وفي مواجهة هذا العدو على موعد مع النصر.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى