عاجل

بيان عاجل من رئاسة الجمهورية بعد بلاغ بوجود قنبله علي طائرة مصريه

أشار السفير بسام راضي إلى دقة وصرامة إجراءات الأمن التي تم تطبيقها على جميع الرحلات الجوية المصرية من إيطاليا إلى مصر، سواءً عن طريق السلطات الإيطالية في المطارات أو من قبل شركتي مصر للطيران وإير كايرو التي تقوم بتشغيل رحلات من مطارات متعددة في المدن الإيطالية إلى الوجهات السياحية في مصر. جاءت تصريحات السفير بسام راضي بعد تلقي مطار روما فيوميتشينو الدولي في إيطاليا بلاغًا بوجود تهديد بوجود قنبلة على إحدى الطائرات المصرية في المطار، ولم يتم تحديد اسم شركة الطيران المشغلة.

على الفور، قامت شركة مصر للطيران والسلطات الإيطالية بالتعامل مع البلاغ واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية الاحترازية اللازمة للتعامل مع التهديد. تم تفتيش الطائرة من قبل سلطات مطار روما الدولي وتبين أنها خالية من أي تهديد ناتج عن هذا البلاغ الكاذب

وبعد ذلك، أقلعت رحلة مصر للطيران رقم MS794 بأمان من مطار روما إلى مطار القاهرة الدولي ووصلت الرحلة إلى مطار القاهرة بأمان في منتصف الليل.

من جانب آخر، من المتوقع أن تبدأ شركة مصر للطيران في تشغيل جسر جوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى مصر ابتداءً من يوم غدٍ السبت الموافق 1 يوليو وحتى يوم 12 يوليو. سيتم تشغيل 176 رحلة جوية بواقع 101 رحلة من جدة و75 رحلة من المدينة المنورة لنقل حجاج القرعة وحجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات وحجاج السياحة والأفراد وحجاج الترانزيت. كما ستبدأ الرحلات الخاصة لعودة حجاج دولة فلسطين من 9 يوليو إلى 12 يوليو 2023. وبالنسبة لرحلات عودة حجاج باماكو في دولة مالي، ستبدأ من 3 يوليو حتى 17 يوليو 2023.

وفي إطار احتفالي، احتفلت مصر للطيران اليوم الجمعة الموافق 30 يونيو 2023 بمطار القاهرة الدولي بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، بحضور المسافرين. تم الاحتفال تحت رعاية وزارة الطيران المدني، وسط جو من البهجة والسرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى