اقتصاد

بنوك حكومية تطرح شهادات ادخارية بـ عوائد مرتفعة وثابتة

البنك الأهلي المصري
يقدم البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية بمدة 3 سنوات وحد أدنى للشراء قدره 1000 جنيه وعائد ثابت لطول فترة الشهادة, يبلغ العائد 19٪ شهريًا, بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك الأهلي أيضًا شهادة بلاتينية بعائد تدريجي ومدة 3 سنوات أيضًا، وحد أدنى للشراء ومضاعفاته هو 1000 جنيه، ويبلغ العائد 22٪ في السنة الأولى، و 18٪ في السنة الثانية، و 16٪ في السنة الثالثة,

بنك مصر
يقدم بنك مصر نفس أنواع الشهادات المقدمة من البنك الأهلي المصري ولكن بأسماء مختلفة, يسمى النوع الأول بـ “القمة” ويتمتع بعائد ثابت، ويسمى النوع الثاني “ابن مصر” ويتمتع بعائد تدريجي,

بنك التنمية الصناعية
يتميز بنك التنمية الصناعية بتقديم شهادة “اختيارك” التي تتمتع بعائد مسبق الدفع يصل إلى 39.14٪, ويبلغ الحد الأدنى للشراء للمرة الأولى 50,000 جنيه، ومن ثم يتم زيادتها بمضاعفات 5,000 جنيه دون حد أقصى.

بنك التعمير والإسكان
من بين أفضل الشهادات المقدمة من البنوك الحكومية، يوجد بنك التعمير والإسكان الذي يقدم شهادة ثلاثية لمدة 3 سنوات، ويتم تحديد العائد خلال فترة الشهادة بنسبة 18.5٪ شهريًا أو 20٪ سنويًا, ويبلغ الحد الأدنى للشراء 100,000 جنيه.

مؤشر الدولار الأمريكي
في سياق منفصل، شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا اليوم الأربعاء، حيث أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إلى إمكانية رفع سعر الفائدة مرة أخرى في اجتماعه المقبل في يوليو. كما زادت التوقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو إلى 84.3٪ مقارنة بـ 76.9٪ في اليوم السابق. وأعرب محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، عن اعتقاده بأن البنك المركزي سيكون لديه سبب وجيه لتغيير سياسته النقدية إذا كان من المؤكد بشكل معقول أن التضخم سيبدأ في التسارع مرة أخرى في العام المقبل بعد فترة من الاعتدال.

توحيد العملات الوطنية
تسعى العديد من الدول، خاصة تلك التي تعاني ضغطًا على عملتها المحلية، إلى توحيدها في كتلة اقتصادية واحدة بهدف إزالة الدولار من التجارة بينها وتنفيذ تجارة ثنائية باستخدام العملات الوطنية. يأتي ذلك بعد أن أصبح التخلي عن الدولار في التجارة نهجًا لا يمكن تجاهله. الدولار هو العملة السائدة في جميع المعاملات التجارية العالمية والعملة الوحيدة التي تهيمن على الاقتصاد العالمي، على الرغم من الجهود العديدة التي تبذلها الدول الكبرى والتكتلات الاقتصادية للحد من سيطرته والبحث عن بدائل قوية.

اختيار الشهادة المصرفية المناسبة هو خطوة هامة لتحقيق النجاح المالي وتحقيق عوائد جيدة على استثمارك. يجب أن تدرس بعناية الخيارات المتاحة وتحليل الفوائد والمخاطر المرتبطة بها. لذلك، يُنصح بالتوجه إلى البنوك الحكومية الموثوقة والتعرف على شهادات الادخار التي تقدمها وتحليلها بناءً على احتياجاتك وأهدافك المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى