اخبار عالمية

بايدن: الاتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن بات قريبا

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم الاثنين، إنه يعتقد أن التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة ح ماس بات قريبا.

ونقلت رويترز عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله “أعتقد بأن التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة ح ماس في غ زة بات قريبا”.

ورغم استمرار القتال بين مسلحي حم اس والقوات الإس رائيلية، التي تشن هجوما، يقول مسؤولون أميركيون وإس  رائي ليون إنهم على وشك التوصل إلى اتفاق لتحرير بعض الرهائن المحتجزين في القطاع الفلس طيني.

وتحتجز ح ماس حوالي 240 رهينة منذ هجومها الدامي عبر الحدود على إس رائيل في السابع من أكتوبر، مما دفع إس رائيل إلى اجتياح القطاع للقضاء على الحركة الإسلامية بعد عدة حروب غير حاسمةمنذ عام 2007.

وقال مايكل هرتسوغ السفير الإس رائي لي لدى الولايات المتحدة خلال مقابلة مع برنامج على شبكة (إيه.بي.سي) إن اس را ئيل تأمل في أن تفرج ح ماس عن عدد كبير من الرهائن “في الأيام المقبلة”.

 وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي في الدوحة يوم الأحد إن العقبات الرئيسية التي تحول دون التوصل إلى اتفاق “بسيطة للغاية”، إذ تتبقى مسائل “عملية ولوجستية”بشكل رئيسي.

وذكر مسؤول بالبيت الأبيض أن المفاوضات “المعقدة للغاية والحساسة للغاية” تحرز تقدما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى