اخبار عالمية

اليابان تجلي مواطنيها من إسرائيل

إعلان أمين مجلس الوزراء الياباني

أعلن أمين عام مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الحكومة سترسل طائرة مستأجرة غداً، إلى تل أبيب، لإجلاء المواطنين اليابانيين.

الأسباب والتحديات

أوضح ماتسونو قائلاً: “بسبب تقليص شركات الطيران للرحلات من تل أبيب، بما في ذلك إلى اليابان، نتيجة الأوضاع المتوترة بين إسرائيل وقطاع غزة، وبسبب التغيرات الكبيرة والقوية في الوضع هناك، قمنا بإجراء استطلاع لنوايا اليابانيين في إسرائيل بشأن مغادرتهم لهذا البلد. وقد تقرر تسيير رحلة جوية مستأجرة من تل أبيب إلى دبي في 14 أكتوبر، لإجلاء اليابانيين وضمان سلامتهم”.

التصاعد العنيف

وفي صبيحة السبت الماضي، شنت حركة حماس عملية “طوفان الأقصى” من خلال إطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة.

المواجهات الدامية

واندلعت حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية. ردت القوات الإسرائيلية بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشن غارات جوية وقصف عنيف على قطاع غزة.

بهذه الجهود الحثيثة، تسعى الحكومة اليابانية إلى ضمان سلامة مواطنيها في هذه الأوقات الصعبة.

بجهود متواصلة ومستمرة، تعمل الحكومة اليابانية على توفير كل الدعم والرعاية الضرورية للمواطنين اليابانيين المتواجدين في تل أبيب. تمثل هذه الجهود استمراراً للالتزام القوي بسلامة ورفاهية المواطنين في جميع الظروف.

تحقيق التواصل والدعم النفسي

تعمل السفارة اليابانية في إسرائيل على توفير الدعم النفسي والاستشارات للمواطنين اليابانيين الذين يمرون بظروف صعبة. كما تشجع على التواصل المستمر من خلال وسائل متعددة لضمان استجابة سريعة لأي استفسارات أو مشاكل قد تواجهها الجالية اليابانية.

التعاون مع السلطات المحلية

تعمل الحكومة اليابانية على تعزيز التعاون وتبادل المعلومات مع السلطات المحلية في تل أبيب وإسرائيل بشكل عام، بهدف ضمان توفير الحماية الكاملة للمواطنين اليابانيين.

الدور الإنساني الكبير

يبرز التضامن والتعاون المستمر من قبل المجتمع الدولي في مثل هذه الأوقات الصعبة، حيث يسعى الجميع إلى تقديم الدعم للمتضررين وضمان سلامتهم.

خطوات مستقبلية

تعتزم الحكومة اليابانية متابعة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين اليابانيين، سواء من خلال الإجلاء الفوري أو توفير الدعم والإرشادات الضرورية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى