أخبار مصر

المياه غمرت المنازل والسيارات غرقت.. ماذا يحدث في مرسى مطروح ؟

تحسن الوضع في مدينة مرسى مطروح: استجابة فعالة للأزمة

تداول فيديوهات وصور على وسائل التواصل الاجتماعي

في الساعات الأولى من صباح الخميس، شهدت مناطق مختلفة في محافظة مرسى مطروح هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث سيول في بعض المناطق، خاصةً في منطقتي القصر ووادي الرمل. تداول أهالي المدينة فيديوهات وصوراً توضح الوضع الصعب الذي تعرضت له بعض المنازل والشوارع.

الاستجابة السريعة لتخفيف حدة الأزمة

رئيس مدينة مرسى مطروح، عمرو عبد المجيد، أكد أنه تم التحرك بسرعة وفعالية لتقديم المساعدة للمتضررين. تم نشر معدات مجلس المدينة في منطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع. هذه الجهود تهدف إلى تقليل خطر المياه على المنازل والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

إقرأ المزيد :- 

بسبب السيول والتقلبات الجوية.. تحرك عاجل من الحكومة في 3 محافظات

مرسي مطروح في خطر.. نداء عاجل من الوحدات المحلية بعد السيول الكارثية

 

تأهب في جميع القطاعات

تم رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات تحسباً للأمطار الشتوية المتوقعة. تم مراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار في شوارع مدينة مرسى مطروح. كما تم تشكيل غرف عمليات في مجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات. هذه الإجراءات تهدف إلى الاستجابة الفورية للحد من آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة.

توقعات الأرصاد

تشير الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار الأمطار الرعدية على بعض مناطق مرسى مطروح. كما تظهر الصور الاقمار الصناعية تراكم السحب الرعدية الممطرة على المنطقة. يتوجب على الأهالي متابعة النشرات الجوية واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم.
بفضل الاستجابة الفعالة والتحرك السريع من قبل الجهات المعنية في محافظة مرسى مطروح، يتوقع أن يتحسن الوضع تدريجياً ويعود إلى طبيعته. نشجع الأهالي على متابعة التحديثات واتخاذ الاحتياطات الضرورية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى