أخبار مصر

المصرية للاتصالات تحصل على أول رخصة للجيل الخامس في مصر

حصلت الشركة المصرية للاتصالات، على أول رخصة لشبكات الجيل الخامس في مصر، بحسب بيان من مجلس الوزراء المصري، الأربعاء.

وذكر البيان أنه جرى التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، لمدة 15 عاما، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت، بحسب البيان.

وقال بيان مجلس الوزراء إن توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

ونقل البيان عن وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، قوله إن إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الوزير إن شبكات الجيل الخامس تتيح سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي، وتمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات، بدءا من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية، حيث تُتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى