اخبار عالمية

روسيا تعترض طائرات بريطانية في أجوائها.. وتنشر فيديو الواقعة

قالت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، أنه تم “رصد 3 أهداف جوية تقترب من حدود البلاد”، وذلك فوق البحر الأسود، لافتة إلى طائرتين روسيتين مقاتلين اعترضتا طائرة استطلاع ومقاتلتين بريطانيتين فوق المياه، ونشرت مقطع فيديو يوثق الواقعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “وسائل سيطرة الأجواء الروسية على مياه البحر الأسود، رصدت 3 أهداف جوية تقترب من حدود دولة الاتحاد الروسي. لتحديد الأهداف الجوية ومنع انتهاك حدود الدولة.. تم رفع زوج من مقاتلات Su-27 من قوات الدفاع الجوي في الجو”.

وأضافت أن “أطقم المقاتلات الروسية حددت الأهداف الجوية على أنها طائرة استخبارات إلكترونية، وطائرة حرب إلكترونية من طراز RC-135، ومقاتلتان من طائرات سلاح الجو الملكي (تايفون) متعددة المهام”.
وأشارت إلى أنه “مع اقتراب المقاتلات الروسية، انعطفت الطائرات العسكرية الأجنبية من على حدود الدولة”، وأن “الطائرات الروسية عادت بسلام إلى قاعدتها الجوية”.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أنه “لا يُسمح بانتهاك حدود دولة الاتحاد الروسي”.

مقاتلات روسية تعترض طائرة بريطانية فوق البحر الأسود: شاهد الفيديو

تقترب 3 أهداف جوية من حدود روسيا وتتم اعتراضها
وكشفت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين عن رصد “3 أهداف جوية تقترب من حدود البلاد”، وذلك في منطقة البحر الأسود. وأفادت الوزارة أن مقاتلتين روسيتين تصدتا لطائرة استطلاع ومقاتلتين بريطانيتين فوق المياه. ونشرت الوزارة مقطع فيديو يوثق هذه الواقعة.

السيطرة على المجال الجوي والاعتراض الناجح
صرحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها قائلة: “رصدت وسائل سيطرة الأجواء الروسية في منطقة البحر الأسود 3 أهداف جوية تقترب من حدود روسيا الاتحادية. وقد تم توجيه زوج من مقاتلات Su-27 التابعة للقوات الجوية الروسية للتصدي لتلك الأهداف ومنع اختراق الحدود الروسية”.

وأوضحت الوزارة أن “فرق المقاتلات الروسية تحديدت الأهداف الجوية كونها طائرة استطلاع إلكترونية وطائرة حرب إلكترونية من طراز RC-135، بالإضافة إلى مقاتلتين من طائرات سلاح الجو الملكي (تايفون) المتعددة المهام”.

تفاصيل الاعتداء وانسحاب الطائرات الأجنبية
وأشارت الوزارة إلى أنه “عندما اقتربت المقاتلات الروسية من الأهداف، قامت الطائرات العسكرية الأجنبية بالانسحاب عن حدود الدولة”، وأضافت أن “المقاتلات الروسية عادت بسلام إلى قاعدتها الجوية”.

حماية حدود روسيا الاتحادية
وأكدت وزارة الدفاع الروسية على أنها “لا تسمح بانتهاك حدود روسيا الاتحادية”. تأتي هذه العملية كجزء من استراتيجية روسيا للحفاظ على سيادتها وحماية حدودها الوطنية.

الاستجابة الروسية القوية
تشهد هذه الحادثة استجابة قوية من قبل القوات الجوية الروسية، حيث يتم تعزيز الجاهزية العسكرية لمواجهة أي تهديدات جوية تواجه روسيا. تؤكد روسيا على حقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنها القومي وحماية مصالحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى