اخبار عربية

السعودية: لا علاقات مع إس رائيل دون الاعتراف بدولة فلس طين

أكدت وزارة الخارجية السعودية، يوم الأربعاء، أن موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلس طينية، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلس طيني على حقوقه المشروعة.

وقالت الخارجية السعودية فى بيان إن “المناقشات الجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بخصوص مسار السلام العربي – الإس رائيلي، وفي ضوء ما ورد على لسان المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأميركي بهذا الشأن، فإن وزارة الخارجية تؤكد أن موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلس طينية وضرورة حصول الشعب الفلس طيني على حقوقه المشروعة”.

 وأورد البيان أن “المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأميركية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إس رائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلس طينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإس رائيلي على قطاع غ زة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإس رائيلي من قطاع غ زة”.

 وأكدت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي – وعلى وجه الخصوص – الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلس طينية بأهمية الإسراع في العتراف بالدولة الفلس طينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلس طيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع، كما جاء في البيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى